Print this page

20 مؤسسة تونسية في زيارة عمل إلى 5 بلديات ليبية

انطلقت يوم 1اكتوبر بمشاركة 20مؤسسة تونسية زيارة عمل إلى 5بلديات ليبية

وتتواصل إلى غاية يوم 5 اكتوبر بهدف تقديم أهم المشاريع المبرمحة في قطاع المقاولات و الطاقة و رسكلة النفايات .

ينظم زيارة العمل المجلس الأعلى لرجال الأعمال الليبين التونسين بالتعاون مع الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية بأريانة في إطار سلسة الزيارات التي ينظمها دوريا لتمكين المؤسسات التونسية من إكتشاف فرص الاستثمار و التموقع في برنامج إعادة إعمار ليبيا و المشاركة في طلبات العروض المقترحة لإنجاز المشاريع الكبرى المبرمجة في ليبيا خلال الفترة القادمة.
و يتضمن برنامج الزيارة عقد منتديات اقتصادية مشتركة في مقر خمسة بلديات ليبية وهي طرابلس و تاجورة و الخمس و زليطن و ترهونة و سيتم خلالها عرض أهم المشاريع المبرمحة في البلديات المذكورة في مجال البنية الأساسية و المقاولات و الطاقة المتجددة و الشمسية و تثمين و رسكلة النفايات .
كما سيتم عقد مجموعة من اللقاءات بالمناسبة و من أبرزها لقاء مع رئيس هيئة الاستثمار بليبيا و لقاء ثان مع رئيس صندوق إعادة إعمار الجنوب ووزير الصحة و نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية تهدف هذه اللقاءات إلى مناقشة سبل تبسيط الإجراءات و تقديم التحفيزات الضرورية لاصحاب المؤسسات التونسية و تطوير الشراكة التونسية الليبية في القطاعات الاستراتيجية و استحثاث نسق مساهمة كبار المقاولين في تونس في بناء المشاريع الكبرى في ليبيا.
و ستسجل هذه الزيارة مشاركة أكثر من 20مؤسسة تونسية تنشط أساسا في قطاع المقاولات و البناء و الطاقة الشمسية و المتجددة ;فضلا على قطاع التكوين و التدريب و رسكلة و تثمين النفايات .
و يتولى المجلس متابعة سير النقاشات و المفاوضات و متابعة و تسهيل الإجراءات الادارية لتنفيذ مختلف المشاريع المنبثقة عن هذه اللقاءات.

المشاركة في هذا المقال