20 مؤسسة تونسية في زيارة عمل إلى 5 بلديات ليبية

انطلقت يوم 1اكتوبر بمشاركة 20مؤسسة تونسية زيارة عمل إلى 5بلديات ليبية

وتتواصل إلى غاية يوم 5 اكتوبر بهدف تقديم أهم المشاريع المبرمحة في قطاع المقاولات و الطاقة و رسكلة النفايات .

ينظم زيارة العمل المجلس الأعلى لرجال الأعمال الليبين التونسين بالتعاون مع الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية بأريانة في إطار سلسة الزيارات التي ينظمها دوريا لتمكين المؤسسات التونسية من إكتشاف فرص الاستثمار و التموقع في برنامج إعادة إعمار ليبيا و المشاركة في طلبات العروض المقترحة لإنجاز المشاريع الكبرى المبرمجة في ليبيا خلال الفترة القادمة.
و يتضمن برنامج الزيارة عقد منتديات اقتصادية مشتركة في مقر خمسة بلديات ليبية وهي طرابلس و تاجورة و الخمس و زليطن و ترهونة و سيتم خلالها عرض أهم المشاريع المبرمحة في البلديات المذكورة في مجال البنية الأساسية و المقاولات و الطاقة المتجددة و الشمسية و تثمين و رسكلة النفايات .
كما سيتم عقد مجموعة من اللقاءات بالمناسبة و من أبرزها لقاء مع رئيس هيئة الاستثمار بليبيا و لقاء ثان مع رئيس صندوق إعادة إعمار الجنوب ووزير الصحة و نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية تهدف هذه اللقاءات إلى مناقشة سبل تبسيط الإجراءات و تقديم التحفيزات الضرورية لاصحاب المؤسسات التونسية و تطوير الشراكة التونسية الليبية في القطاعات الاستراتيجية و استحثاث نسق مساهمة كبار المقاولين في تونس في بناء المشاريع الكبرى في ليبيا.
و ستسجل هذه الزيارة مشاركة أكثر من 20مؤسسة تونسية تنشط أساسا في قطاع المقاولات و البناء و الطاقة الشمسية و المتجددة ;فضلا على قطاع التكوين و التدريب و رسكلة و تثمين النفايات .
و يتولى المجلس متابعة سير النقاشات و المفاوضات و متابعة و تسهيل الإجراءات الادارية لتنفيذ مختلف المشاريع المنبثقة عن هذه اللقاءات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115