وزارة الفلاحة تتابع عمليات الصيانة الدّوريّة بالسّدود الكبرى

في إطار العمل المتواصل لوزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري لعمليات الصيانة الدّوريّة بالسّدود الكبرى

على مدار السنة، تقوم المصالح الفنية المركزية والجهوية بالإدارة العامّة للسّدود والأشغال المائيّة الكبرى بتكثيف عمليات تفقد المنشآت المائية الهامة ومدى تقدم تنفيذ برامج الصيانات والأعمال الوقائيّة.

وقد أفادت وزارة الفلاحة و الموارد المائية والصيد البحري في بلاغ لها اليوم 26 سبتمبر 2023 بأنه يجري الصيانة الوقائية والدورية للتجهيزات الهيدرو ميكانيكية والكهربائية بالسدود الكبرى لضمان جاهزيتها وحسن تشغيلها أثناء الفيضان مع تفقد النقاط الزرقاء بمجاري الأودية بأسفل هذه السدود، فضلا عن أن هذه المنشآت تحظى بمراقبة فنية دورية ومتواصلة من طرف خبرات عالمية في ميدان السلامة وحسن الاستغلال.

كما يتم تفقد السدود الجبلية وخاصة صيانة وتعهد الصّمامات بها مع التأكيد على انتظام الحراسة بهذه المنشآت ومراقبة مستوى المياه اثناء الإيرادات المائية وستكون هناك معاضدة مجهودات السلط الجهوية والمحلية للتدخل العاجل بمجاري الأودية والروافد المتاخمة للتجمعات السكنية بتسخير جميع المعدات المتاحة بالوزارة خاصّة للتدخل الخصوصي بالآليات الثقيلة على غرار ما تم بوادي مجردة ووادي المالح ووادي السلوقية بولاية باجة ووادي جومين بولاية بنزرت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115