توريد الحبوب ومواد الطاقة أبرز محاور جلسة عمل بين وزير الخارجية ونظيره الروسي

عقد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، اليوم الثلاثاء، في إطار زيارة عمل يؤدّيها إلى

موسكو، جلسة عمل مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، تباحثا خلالها حول السبل الكفيلة بإعادة تنشيط العلاقات الثنائية بعد تجاوز تداعيات أزمة كوفيد-19.
وأعرب الوزيران بالمناسبة، وفق بلاغ لوزارة الخارجية، عن استعدادهما لدفع التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لاسيّما التجارية والاقتصادية وخاصة توريد الحبوب والأسمدة ومواد الطاقة علاوة على السياحة، وذلك في كنف الاحترام المتبادل وعدم التدخّل في الشؤون الداخلية.
وأكّدا العزم المشترك، على العمل من أجل عقد الدورة الثامنة للجنة المشتركة في الفترة القادمة، فضلاً عن استكمال المفاوضات حول مشاريع الاتفاقات الثنائية ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.
كما تبادلا وجهات النظر حول عدد من المسائل الإقليميّة والدوليّة ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدّمتها القضيّة الفلسطينيّة، ومسؤولية المجموعة الدولية المتعلقة بحماية الشعب الفلسطيني واحترام الشرعيّة الدولية، بالإضافة إلى إصلاح نظام الحوكمة الدولي ومقاومة الهجرة غير النظامية والشبكات الاجرامية المرتبطة بها.
وكان وزير الشؤون الخارجية مرفوقًا خلال هذه الزيارة بالرئيسة المديرة العامة لديوان الحبوب، التي أجرت من جهتها مباحثات مع السلط الروسية المعنية بشأن توريد الحبوب إلى تونس بأسعار تفاضلية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115