يوم 12 أكتوبر: صفاقس تستقبل باخرة سياحية تقل 1200 سائح من مختلف الجنسيات

تستعد مدينة صفاقس لاستقبال، باخرة سياحية يوم 12 أكتوبر القادم تقل ما بين 1000 و1200 سائح من مختلف الجنسيات.

وأفاد المندوب الجهوي للسياحة بصفاقس، فتحي زريدة، اليوم الاثنين، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن هذا الحدث الذي ستشهده الجهة، جاء على اثر منتدى عقدته جمعية صفاقس الدولية في شهر أكتوبر 2022، حيث تم اقتراح في إطار الدفع بالاستثمار في جميع القطاعات بجهة صفاقس والاقتصاد والسياحة الترويجية، استقبال البواخر السياحية بجهة صفاقس، وذلك بعد عقد عديد الجلسات من قبل الادارات المعنية لتحديد النقائص والتاكد من قبل عديد الخبراء من سلامة واستجابة الميناء التجاري بصفاقس لاستقبال البواخر السياحية.
وأشار المندوب إلى أن جميع الادارات متجندة لهذا الحدث وأن آخر رحلة سياحية استقبلتها مدينة صفاقس تعود إلى سنة 2003 .
وأوضح انه تم اعداد لضيوف صفاقس وتونس عامة ثلاثة مساك سياحية منظمة وهي المسلك السياحي للمدينة العتيقة بصفاقس والمسلك السياحي الرابط بين المدينة العتيقة وملاحات صفاقس وذلك اضافة الى المواقع الاثرية بالجم والمهدية.
وسيتم كذلك تنظيم ورشات حية للصناعات التقليدية وسط مدينة صفاقس وزيارة بعض المواقع التاريخية لفائدة عدد من السياح .
من جهتها واستعدادا لهذا الحدث، تنظم المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية بصفاقس بالشراكة مع عدد من الهياكل الجهوية والمنظمات وجمعية تواصل الأجيال، يوما تنشيطيا بساحة الهادي شاكر - باب بحر يشتمل على معرض ترويجي وورشات حية للصناعات التقليدية سيزورها ضيوف صفاقس عند مرورهم بالمسلك السياحي للمدينة العتيقة بصفاقس.
وأوضحت المندوبة الجهوية للصناعات التقليدية بصفاقس، آمال دريرة، في تصريح لـمكتب "وات" أن هذا النشاط الذي وصفته بالنوعي والذي سضم حوالي 100 ورشة حرفية، يعد يوما ترويجيا وسياحيا وتجاريا بامتياز، حيث سيمثل فرصة سانحة للحرفيين لعرض منتوجاتهم بالسوق السياحية ومناسبة لتعريف ضيوف صفاقس من السياح بثراء المخزون التقليدي وقيمة التراث اللامادي وعمق الهوية الوطنية والتسويق للصورة المشرقة لجهة صفاقس وتونس عامة، وفق توصيفها .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115