ارتفاع عائدات الميزانية العامة للصين بنسبة 10٪ في الفترة من جانفي إلى أوت 2023

أظهرت بيانات رسمية مع نهاية الاسبوع الحالي ارتفاع إيرادات الميزانية العامة للصين بنسبة 10 في المائة على

أساس سنوي، لتبلغ 15.18 تريليون يوان (حوالي 2.11 تريليون دولار أمريكي) في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.
قالت وزارة المالية إن الحكومة المركزية جمعت 6.97 تريليون يوان من الإيرادات، بزيادة 9.5 في المائة على أساس سنوي، بينما شهدت الحكومات المحلية زيادة في الإيرادات بنسبة 10.3 في المائة لتصل إلى 8.21 تريليون يوان بحسب وكالة الانباء الصينية الناطقة بالغة العربية شيخنوا.
كما بلغ إجمالي الإيرادات الضريبية 12.79 تريليون يوان في الأشهر الثمانية الأولى، بزيادة 12.9 في المائة على أساس سنوي.
وتوسع الإنفاق العام في الميزانية العامة بنسبة 3.8 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 17.14 تريليون يوان في الأشهر الثمانية الأولى.
ويعود نمو الإيرادات المالية المدفوع بالانتعاش الاقتصادي المستدام، بشكل أساسي إلى تنفيذ سياسات واسعة النطاق للاحتفاظ بضريبة القيمة المضافة واستردادها منذ أفريل من العام الماضي، وفقًا للوزارة.
تشير إيرادات الميزانية العامة إلى الدخل المخصص للتمويل الحكومي من خلال المشاركة في توزيع المنتجات الاجتماعية. وتعتبر الضمان المالي للحفاظ على سريان عمل الحكومة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115