233 مليار الناتج الداخلي الخام للجزائر العام الماضي

كشف الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان اليوم الأحد أن الناتج الداخلي الخام لبلاده بلغ بعد إعادة تقييمه

عبر مراجعة سنة الأساس، 233 مليار دولار في عام .2022

وأوضح بن عبد الرحمان، خلال اشرافه على افتتاح اجتماع مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن متوسط نصيب الفرد من الناتج الداخلي الخام بلغ 5187 دولارا العام الماضي، لافتا أن الميزان التجاري الجزائري حقق خلال نفس الفترة فائضا بقيمة 26 مليار دولار بحسب ماذكرت وكالة الانباء الالمانية.

كما توقع أن يستمر الميزان التجاري في تحقيق الفائض بالرغم من تراجع أسعار المحروقات، مشددا أن الجزائر تسعى دوما للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن بدعم المواد الواسعة الاستهلاك، وانتهاج سياسة اقتصادية فعالة لمجابهة التضخم لاسيما منه المستورد.

من جهة أخرى، أكد بن عبد الرحمان، على استعداد الجزائر لدعم كافة الجهود العربية الرامية إلى تعزيز العمل العربي المشترك في مختلف المجالات لاسيما المجال الاقتصادي.

واعتبر اجتماع مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، فرصة لتنسيق جهود الدول العربية وتوحيدها في مواجهة التحديات الحالية لاسيّما فيما يخص السياسات المالية والنقدية والشمول المالي وتعزيز الرقمنة في مجال الخدمات المالية.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115