تونس تحتضن النسخة الأولى من الملتقى الإقليمي 'إفريقيا مركز للطاقة ' من 18 إلى 20 سبتمبر

تستضيف تونس من 18 إلى 20 سبتمبر النسخة الأولى من الملتقى الإقليمي » إفريقيا مركز للطاقة »

IFRIQUIA ENERGY HUB بمدينة الثقافة بالعاصمة، بمشاركة عديد المختصين والخبراء في مجال الطاقة في تونس وإفريقيا.
وينتظم هذا التجمع ببادرة من الجمعية التونسية لمهنيي الطاقة بالشراكة مع عدد من الهياكل ذات الصلة مثل المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، و الشركة التونسية لتوزيع البترول « عجيل »، ومنظمة الهيدروجين الأخضر والجمعية التونسية للنفط والغاز، والشركة التونسية للكهرباء والغاز بالإضافة إلى مجلس الأعمال التونسي الإفريقي.
وحسب بلاغ للجمعية التونسية لمهنيي الطاقة، سيناقش المتحدثون وصناع القرار والخبراء العالميون، على مدى ثلاثة أيام، مواضيع تتعلق بالاستراتيجيات المختلفة لتحسين أمن الطاقة في تونس والقارة الإفريقية بالإضافة إلى فرص التبادل فيما يتعلق بتحديات الطاقة الجديدة التي تواجه البلدان الإفريقية.
ويشارك في النسخة الأولى من هذه التظاهرة، بالإضافة إلى المديرين التنفيذيين للشركات الرئيسية في قطاع الطاقة في تونس، كبار صناع القرار، على المستوى الافريقي وعلى الصعيد الدولي، وتسعى جمعية مهنيي الطاقة التونسية، من خلال هذه النسخة الأولى إلى الجمع لأول مرة بين المتخصصين في مجال الطاقة من جميع الجوانب، على غرار محترفي الطاقة الأحفورية والمتخصصين في الطاقة المتجددة للالتقاء معًا والتفكير في طرق خلق أوجه تآزر تعود بالنفع على تونس و القارة الأفريقية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115