آبل تحدث تطبيقات هواتف آيفون 12 بعد تحذير من فرنسا

أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية آبل، اليوم الجمعة، أنها ستطرح تحديثا لتطبيقات هواتف آيفون 12

التي يبلغ عمرها 3 سنوات بعد، استجابة لتحذيرات السلطات الفرنسية من مجال الاشعاع الكهرومغناطيسي للهواتف.

وقالت الشركة الأمريكية إن التحديث سيضع في الاعتبار الاختبارات التي أجرتها هيئة آيه.إن.إف.آر، المعنية بتنظيم قطاع الاتصالات في فرنسا وفقا لوكالة الانباء الالمانية.

وأكدت آبل أن هذه الخطوة مرتبطة ببرتوكول اختبار محدد يستخدم في فرنسا ولا يرتبط مخاوف تتعلق بسلامة مستخدمي آيفون .12 ومنذ طرحه في 2020 يحصل هاتف آيفون 12 على شهادة الوفاء بالمعايير العالمية بحسب آبل.

يذكر أن هيئة آيه.إن.إف.آر قالت إن إنه لن يتم السماح ببيع هواتف آيفون 12 في المتاجر الفرنسية، مضيفة أنه إذا لم تقم آبل بالتغييرات اللازمة في أقرب وقت سيتم إلزامها بسحب الهواتف من العملاء.

وأجرت الهيئة الفرنسية اختبارات معملية على 141 هاتف آيفون 12 لتحديد كمية الاشعاع الكهرومغناطيسي التي يمتصها الجسم خلال تشغيل الهاتف. وكشفت الاختبارات أن هواتف آيفون 12 تصدر كميات أكبر من المسموح به.

وبدلا من 4 وات لكل كيلوجرام كحد أقصى مسموح به، تصدر هواتف آيفون 12 حوالي 74ر5 وات لكل كيلوجرام.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115