بعد أكثر من ثلاث سنوات انتهاء أشغال تعبيد نهج ابن منظور بأريانة المدينة

بعد مرور أكثر من أربع سنوات على انطلاق أشغال حماية أريانة المدينة من الفيضانات في الجزء المتعلق بنهج ابن

منظور بوسط المدينة انتهت اليوم الخميس أشغال تعبيد النهج المذكور من قبل فريق الأشغال والمقاولة المكلفة من قبل إدارة المياه العمرانية بوزارة التجهيزوالاسكان.
ويمثل نهج ابن منظور الذي يبلغ طوله حوالي 900 متر أحد الشرايين الرئيسية بأريانة المدينة ويشهد حركة مرورية كثيفة. وشهدت الأشغال المنجزة في الشارع المذكور تعطلا وتعثرا كبيرين لعدة عوامل منها تداعيات جائحة كورونا وكثرة المتدخلين العموميين على غرار شركتي الكهرباء والغاز واستغلال وتوزيع المياه والديوان الوطني للتطهير وشركات الاتصالات.
وقد شكل طول فترة الأشغال وبطء نسقها مصدر إزعاج لسكان النهج والأنهج المجاورة ولمستعملي الطريق لكثرة الغبار والأتربة والأوحال عند نزول الأمطار.
جدير بالذكر أن أشغال حماية أريانة من الفيضانات التي ينفذها الديوان الوطني للتطهير بالتعاون مع بلدية اريانة والمصالح الجهوية للتجهيز ووكالة التهذيب والتجديد العمراني والديوان الوطني للتطهير انطلقت خلال شهر أكتوبر 2020 وكان من المفترض أن تمتد على مدى 24 شهرا بكلفة تناهز 19 مليون دينار.
ويشمل لمشروع انجاز مسيلات بقياسات مختلفة بكل من حي المستقبل على طول حوالي كيلومتر ومسيلات محاذية للطريق الوطنية رقم 8 على طول حوالي 800 متر و بحي النزهة على طول حوالي 2.2 كلم وبشارع عبد الرحمان مامي على طول حوالي 3 كلم وذلك إضافة إلى انجاز منشات مائية مختلفة و تهيئة مناطق خضراء.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115