النفط يغلق على انخفاض بعد ارتفاع المخزونات الأميركية

انخفضت أسعار النفط، الأربعاء، بعدما سجلت في وقت سابق أعلى مستوى في عشرة شهور، إذ أظهرت بيانات

زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية مما طغى على توقعات شح إمدادات الخام بقية العام.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا لتسجل عند التسوية 91.88 دولار للبرميل. وكان أعلى سعر سجلته خلال الجلسة، عند 92.84 دولار للبرميل، هو الأعلى منذ نوفمبر.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 32 سنتا إلى 88.52 دولار للبرميل. وكان أعلى سعر له خلال الجلسة، البالغ 89.64 دولار للبرميل، هو الأعلى أيضا منذ نوفمبر.

وأظهرت بيانات ارتفاع مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

 

وزادت مخزونات الخام بمقدار أربعة ملايين برميل خلال الأسبوع إلى 420.6 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لتراجع قدره 1.9 مليون برميل.

ومما كبح الخسائر قرار السعودية وروسيا تمديد تخفيضات إنتاج بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام. وقالت وكالة الطاقة الدولية، الأربعاء، إن هذا سيتسبب في عجز كبير بالسوق خلال الربع الرابع.

 

وأظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت في أوت بأكبر وتيرة منذ أكثر من عام، مدفوعة بزيادة 10.6 بالمئة في أسعار بيع البنزين بالتجزئة.

في الوقت نفسه، تم تعديل توقعات وكالة الطاقة الدولية لنمو الطلب في الربع الرابع بالخفض بمقدار 600 ألف برميل يوميا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115