افتتاح الدورة الثانية لمعرض تونس الدولي للعمرة والسياحة

أشرف وزير السياحة محمد المعز بلحسين ووزير الشؤون الدينية إبراهيم الشّائبي على افتتاح فعاليات الدورة الثانية

لمعرض تونس الدولي للعمرة والسياحة، الذي نظمته الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة يومي 07 و08 سبتمبر 2023 بقصر المؤتمرات بالعاصمة، بمشاركة عدد هام من وكالات الأسفار والسياحة وشركات الطيران والفنادق من تونس ومن البلدان العربية.

وأشار ووزير السياحة، إلى أهمية هذا المعرض الذي يعد فرصة لتجميع كافة المتدخلين في القطاع من تونس ومن البلدان العربية وخاصة من المملكة العربية السعودية وللتعاون بين الفاعلين في رحلات العمرة والسياحة لمزيد تطويرها وتقديم آخر المستجدات والتطورات التكنولوجية الرامية إلى تسهيل وتيسير إجراءات العمرة.

وأكد الوزير ان مصالح وزارة السياحة تعمل على مواكبة التطورات الحاصلة في القطاع بصفة دورية وتسعى بمعية كل المتدخلين في القطاع وخاصة وزارة الشؤون الدينية لمزيد إحكام تنظيم شعيرة العمرة لما لها من أهمية روحية ونفسية من خلال إلتزام جميع الأطراف المعنية بالوثيقة التوجيهية التي يتم إصدارها سنويا وتتضمن جملة التراتيب والاجراءات المتعلقة بالقطاع لتوفير كل الظروف لإنجاح موسم العمرة ولضمان كافة الحقوق والواجبات للمعتمر وكذلك للمنظمين مشددا على أنه يتم العمل على مزيد تنظيم القطاع وهيكلته ومواكبة التطورات التكنولوجية واللوجستية الحاصلة في المجال باعتبار ان القطاع يتطور من سنة لأخرى.

وأبرز وزير السياحة ان تنويع العروض الخاصة بالعمرة وتزايد المتدخلين والناشطين من سنة إلى أخرى من شأنه أن يساهم في تحسين المنتوج ويضمن أكثر تنافسية على مستوى الأسعار التي يجب أن تكون مدروسة وتأخذ بعين الإعتبار جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين وتراعي قدرتهم الشرائية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115