المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية تنتقد الدول الغنية لتبنيها سياسات حمائية

انتقدت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نجوزي أوكونجو إيويالا الحكومات الغربية لتبنيها سياسات حمائية،

والتحول نحو نظام تجارة عالمي يعتمد على القوة وفقا لوكالة الانباء الالمانية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن نجوزي أوكونجو إيويالا قالت اليوم الاثنين في مؤتمر في برلين إن " الاجراءات الحمائية الاحادية الأخيرة التي اتخذتها بعض الدول المتقدمة بالإضافة إلى تحفظ أكثر شمولا بشأن نظام التجارة متعدد الأطراف والمنظمة يعد أمرا ترى الدول النامية أنه يتسم بالتهكم والنفاق ".

وأضاف" الدول النامية تشعر أن الدول الغنية التي استفادت بشكل كبير من نظام التجارة متعدد الأطراف لتنمية اقتصادياتها لم تعد تريد المنافسة، وتريد بدلا من ذلك التحول إلى نظام قائم على القوة وليس على القواعد".

وعلى الرغم من أن نجوزي أوكونجو إيويالا لم تشر إلى دولة بعينها، فإن الإدارات الأمريكية بقيادة الرئيس الحالي جو بايدن والسابق دونالد ترامب طالما دعت لمزيد من الانتاج المحلي في القطاعات الرئيسية، والتركيز على الأمن الاقتصادي، وذلك بعد أكثر من ربع قرن من تبني سياسة تعزز العولمة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115