الصين ونيكاراغوا توقعان اتفاقية تجارة حرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية

وقعت الصين ونيكاراغوا، اليوم الخميس،

على اتفاقية تجارة حرة بعد مفاوضات استمرت لمدة عام في إطار أحدث الجهود الرامية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي.

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان، اليوم الخميس، إن الاتفاقية وُقعت عبر دائرة الفيديو من قبل وانغ ون تاو، وزير التجارة الصيني، ولوريانو أورتيجا، مستشار شؤون الاستثمار والتجارة والتعاون الدولي في مكتب رئيس نيكاراغوا.

وكإجراء مهم لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه قادة البلدين، ستعمل اتفاقية التجارة الحرة على تسهيل الانفتاح المتبادل رفيع المستوى في مجالات مثل تجارة السلع والخدمات والوصول إلى أسواق الاستثمار، وفقا للبيان.

ويمثل توقيع اتفاقية التجارة الحرة علامة فارقة في العلاقات الاقتصادية بين الصين ونيكاراغوا، الأمر الذي سيطلق العنان لإمكانات التعاون التجاري والاستثماري ويعود بالنفع على البلدين وشعبيهما، بحسب ما ذكرت الوزارة.

وأضاف البيان أن الجانبين سيباشران الإجراءات المحلية الخاصة بهما لدفع التنفيذ المبكر لاتفاقية التجارة الحرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115