الميناء التجاري بصفاقس: الشروع في إفراغ باخرة قادمة من روسيا محمّلة بـ27 ألفا و500 طنّ من القمح الصلب

يشهد الميناء التجاري بصفاقس، حاليا إفراغ باخرة قادمة من روسيا، محملة بـ27 ألفا و500 طن من القمح الصلب

وفق ما أفاد به المدير الجهوي لديوان الحبوب بصفاقس، رضوان قمار، اليوم الأربعاء، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف المصدر ذاته، أنّه تم أمس الثلاثاء استكمال عملية تفريغ باخرة حلّت الأربعاء الماضي بالميناء قادمة من روسيا محمّلة بـ27 ألفا و500 طن من القمح الليّن، ومن المنتظر ان يتم الشروع في تفريغ باخرة وصلت مساء أمس إلى الميناء التجاري بصفاقس قادمة من روسيا أيضا، ومحملة بنفس الكمية من القمح اللين، وذلك بعد أخذ العينة وتحليلها.

كما سيتم الشروع خلال الأسبوع القادم في تفريغ باخرة أخرى راسية بالمنطقة المكشوفة بالميناء التجاري بصفاقس، محملة بـ27 ألفا و500 طن من الشعير العلفي، وذلك بعد استكمال اللمسات الأخيرة من فتح الاعتمادات، وفق ذات المصدر.

وأوضح المدير الجهوي لديوان الحبوب بصفاقس، أنّه يتم تخزين جزء صغير من حمولة بواخر القمح اللين والقمح الصلب، وتوجيه الجزء الأكبر منها إلى مطاحن ولايات صفاقس وسوسة وقفصة والقصرين وقابس، أما بخصوص الشعير العلفي فيتم تخزين جزء صغير منه وتوزيع الجزء الأكبر منه على المربين بالولايات المجاورة وأحيانا على معامل الأعلاف بكامل تراب الجمهورية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115