وزير الفلاحة يلتقي الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تونس

التقى اليوم الجمعة 25 أوت 2023، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي الممثلة المقيمة

لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تونس "PNUD" سيلين موريود.

ومثّل اللّقاء فرصة لبحث واقع الشّراكة وآفاق التّعاون الفنّي بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مجال المياه من خلال تثمين مخرجات مشروع حوكمة التّصرّف وإدارة مخاطر التصرف في قطاع المياه، حيث تم الاتفاق على برمجة ملتقى إقليمي بتونس حول النزاهة في قطاع المياه.
وبالمناسبة، أطلع الوزير ممثلة PNUD حول الوضع المائي بتونس ومدى تأثّره بالتّغيّرات المناخيّة جراء الانحباس الحراري والتلوث المتسببة فيه الدّول المصنّعة.

وفي هذا الإطار، ولمجابهة الشح المائي توجّهت الوزارة الى المياه غير التقليدية على غرار تحلية مياه البحر والمياه الجوفية وتكثيف استغلال المياه المستعملة المعالجة في ري الأعلاف.

كما أعرب الوزير عن رغبته في تطوير العمل الثنائي مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتوسيع مجالاته وفقا لمتطلبات المرحلة.

من جهتها، أكّدت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تونس حرص برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على مواصلة دعم جهود تونس في تحقيق التنمية المستدامة والمرافقة الفنيّة لقطاع المياه.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115