بنزرت: تحرير 23 محضر مخالفة من أجل عدم الالتزام بنسبة 15% كهامش ربح أقصى في قطاع الغلال

أسفرت حملة رقابية ببنزرت المدينة نفّذتها الاجهزة الرقابية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة ببنزرت عن تحرير

23 محضر مخالفة منها 15 مخالفة في قطاع الخضر والغلال من أجل الزيادة والترفيع في الأسعار وعدم اشهارها، وذلك في إطار تطبيق الإجراء الجديد القاضي بتحديد هامش ربح أقصى للغلال لا يتجاوز 15%، حسب المدير الجهوي للتجارة ببنزرت سامي البجاوي.

وبين البجاوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الحملة انتظمت بالتنسيق مع المصالح الامنية التابعة لمنطقة الامن الوطني ببنزرت المدينة وتتنزل في إطار مواصلة أعمال اللجنة الجهوية لمكافحة التهريب والتجارة الموازية، وضمن الاستراتيجية الوطنية للتصدي للاحتكار والممارسات المخلة بشفافية المعاملات التجارية في مختلف القطاعات.

وأضاف المدير الجهوي للتجارة أن الحملة إستهدفت الأسواق البلدية ببنزرت المدينة ونقاط بيع الخضر والغلال بالشوارع الرئيسية بالمدينة، وخصّصت أيضا لمراقبة محلات بيع وتوزيع المياه المعدنية وتجار المواد الغذائية بالجملة والتفصيل، وأفضت إلى تحرير 3 محاضر في قطاع توزيع المياه المعدنية بالجملة من أجل الجمع بين تجارة الجملة والترفيع في الاسعار والتفصيل بطرق ملتوية، وحجز 6012 قارورة من المياه المعدنية حجزا فعليا، وسيتم ضخها من جديد في المسالك القانونية واستصفاء قيمة مبالغها في الخزينة العامة للدولة.

ودعا المصدر نفسه جميع المكوّنات المجتمعية وعموم المواطنين للتواصل مع مختلف الاجهزة الرقابية التابعة للجنة الجهوية لمكافحة التهريب والتجارة الموازية ونظيراتها المحلية لدى رصد أي إخلال أو تعد على حقوقهم والنصوص القانونية المنظّمة للعمل التجاري، مؤكدا تواصل الحملات المشتركة مع بقية الاسلاك الرقابية في مختلف المسالك والقطاعات بجميع معتمديات الولاية.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115