إطلاق منصّة إلكترونيّة لفائدة شركات التجارة الدوليّة

أطلق مركز النهوض بالصّادرات، امس الجمعة 18 اوت 2023، منصّة رقمية لفائدة المستثمرين الراغبين في إنشاء

شركات تجارية دوليّة أو تجديد شهائد إيداع التصاريح المتعلقة بنشاطهم، وذلك على العنوان التالي: http://www.sci-tunisiaexport.tn
وتتيح هذه المنصّة الجديدة إمكانيّة الانتفاع بخدمات المركز دون تكبّد عناء التنقل لا سيّما بالنسبة للشركات المنتصبة بالجهات الداخلية. ومن ناحية أخرى، توفر رقمنة الخدمات وتوفّر جميع ضمانات السّلامة المعلوماتية، مع إتاحة إمكانيّة أفضل للتتبع والمتابعة وبالتالي إدارة الملفات بأكثر مرونة ونجاعة.
وتتوفر المنصة الـخاصّة بمعالجة ملفات شركات التجارة الدوليّة على مجموعة من الخدمات المتمثلة، بالخصوص، في تمكين المستثمرين من تقديم طلبات إنشاء وتجديد ملفات شركات التجارة الدوليّة عن بعد، وفي تسليم شهائد إيداع التصاريح، عبر شبكة الإنترنت، موقعة باعتماد رمز الاستجابة السريع (QR code)، إضافة إلى أنّها تتيح المعالجة الفورية للملفات من قبل إطارات المركز.
كما يشمل التصرّف في الملفات المقدّمة عبر المنصّة الالكترونيّة، التكفّل بجملة من الوظائف على غرار إنشاء المستثمر حسابًا عبر شبكة الإنترنت وإدارته عن بعد، ومعالجة الطلبات (القبول والرفض وطلب معلومات إضافيّة)، علاوة على دفع معاليم الطوابع الجبائية على الخطّ، وكذلك إدارة الإشعارات الواردة عبر البريد الالكتروني.
ولتمكين المعنيّين بالخدمات التي توفرها المنصّة من الحصول على مزيد من المعلومات، وطرح جميع استفساراتهم وطلباتهم، يضع المركز على ذمّتهم شريط مصور بيداغوجي (Video motion didactique) بالإضافة إلى جهات التخاطب .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115