تركيا تطلب مساعدة البنوك المحلية في إعادة توازن الاقتصاد

دعا وزير الخزانة والمالية التركي، محمد شيمشك، البنوك التجارية إلى إيلاء أهمية أكبر للنمو عند منح قروض

الشركات، مشدداً على احتياج البلاد إلى خفض الإنفاق الاستهلاكي، بهدف إعادة التوازن إلى أكبر اقتصاد غير نفطي في الشرق الأوسط.

قال شيمشك، في تصريحات على هامش لقاء جمعية البنوك التركية (TBB)، يوم الخميس: "من الضروري وضع ملف دعم الصادرات على رأس أولوياتنا. فعصر البنوك الخاصة التي تركز فقط على القروض الاستهلاكية يجب أن ينتهي".

أيد الوزير التركي زيادة أسعار الفائدة من أجل إبطاء الطلب المحلي وترويض التضخم منذ توليه الوزارة بعد إعادة انتخاب الرئيس رجب طيب أردوغان في ماي الماضي. كما أن محافظة البنك المركزي الجديدة، حفيظة غايا أركان -التي تقلدت منصبها بعد استعادة شيمشك لحقيبة المالية – رفعت أسعار الفائدة الأساسية في تركيا بإجمالي 900 نقطة أساس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115