استطلاع "بلومبرغ": "المركزي الأوروبي" سيرفع أسعار الفائدة للمرة الأخيرة في سبتمبر

بعيداً عن العلامات الأخيرة التي تشير إلى انحسار ضغوط التضخم، لا يزال خبراء الاقتصاد يتوقعون أن يرفع البنك

المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة الأخيرة الشهر المقبل.

أظهر استطلاع لآراء خبراء الاقتصاد أجرته "بلومبرغ"، أن سعر الفائدة على الودائع سيرتفع من 3.75% حالياً إلى 4% في سبتمبر. وفي الوقت ذاته، يتوقع المشاركون في الاستطلاع أن يبدأ مسؤولو السياسة النقدية خفض تكاليف الاقتراض في مارس 2024، أي قبل شهر مما كانوا يتوقعونه في السابق.

يأتي نشر نتائج الاستطلاع في الوقت الذي تدرس فيه البنوك المركزية الكبرى وقف حملات رفع أسعار الفائدة التي استمرت لأكثر من عام.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد إن اجتماع البنك يومي 13 و14 سبتمبر سيشهد زيادة أسعار الفائدة للمرة العاشرة على التوالي، ثم سيتوقف بعد ذلك عن زيادتها.

منذ آخر اجتماع لمسؤولي السياسة النقدية، أشارت أبحاث البنك المركزي الأوروبي إلى أن التضخم الأساسي -وهو مقياس يحظى باهتمام كبير- ربما بلغ مستوى الذروة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115