QNB" يتوقع نمو الاقتصاد العالمي 2.6% خلال 2023

توقع بنك قطر الوطني "QNB" نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.6% للعام الحالي رغم التحديات المالية

والجيوسياسية.

وقال البنك في تقريره الأسبوعي، اليوم السبت: "إن النمو العالمي لا يزال صامداً في مواجهة العديد من الرياح النقدية والمالية والجيوسياسية، العكسية، ومن المتوقع أن يصل نسبة 2.6% مع نهاية العام الجاري".

كما بين التقرير أنه "لا مجال لمزيد من المراجعات التصاعدية لا سيما بعد تعافي الاقتصاد الصيني، وتراجع وتيرة التباطؤ بمنطقة اليورو، ومرونة مستويات الاستهلاك وأسواق العمل بالولايات المتحدة الأمريكية".

وأوضح التقرير أن "الشكوك المثارة حول الركود العالمي الوشيك، في منتصف العام الجاري، كانت مبررة، ورغم التشديد النقدي المستمر، والمشاكل المصرفية بالولايات المتحدة، وضعف القطاع الصناعي عبر القارات، إلا أنه بمرور الوقت، وصل الإجماع إلى نظرة أكثر تفاؤلاً.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115