"أوبك" تحافظ على توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2023

حافظت منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" على توقعاتها بارتفاع الطلب العالمي على النفط خلال العالم

الجاري بمقدار 2.4 مليون برميل يومياً إلى متوسط 102 مليون برميل مقابل 99.6 مليون برميل يومياً في العام الماضي، فيما رفعت المنظمة توقعاتها لزيادة المعروض من الخام إلى 1.5 مليون برميل يومياً مقابل 1.4 مليون برميل قي التوقعات السابقة.

 

يعزز زيادة الطلب على النفط في العام الجاري ارتفاع الاستهلاك في الدول غير الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث من المتوقع أن يرتفع إجمالي طلبها على النفط بنحو 2.4 مليون برميل يومياً بدعم من الصين، إلى متوسط 56 مليون برميل، بحسب التقرير الشهري الصادر عن المنظمة اليوم الخميس.

 

في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من المتوقع أن يرتفع الطلب على النفط في عام 2023 بشكل طفيف بمقدار 74 ألف برميل يومياً إلى متوسط 46 مليون برميل. وتقود الولايات المتحدة زيادة الطلب في الأميركيتين، على خلفية استعادة الطلب على وقود الطائرات وتحسن الطلب على البنزين.

 

حافظت "أوبك" على نفس توقعاتها السابقة للطلب على النفط في عام 2024، معززاً بالنمو الاقتصادي العالمي القوي وسط التحسن المستمر في استهلاك الصين للنفط. حيث توقعت المنظمة أن يرتفع الطلب العالمي على النفط بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً على أساس سنوي، ليصل إلى متوسط 104.3 مليون برميل يومياً.

 

الطلب على النفط في الولايات المتحدة قد يتجاوز مستوى ما قبل الجائحة عند 20.6 مليون برميل يومياً، ويرجع ذلك بصورة أساسية إلى انتعاش وقود الطائرات بحسب تقرير "أوبك

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115