البريد الإيطالي يحقق أرباح بـ 1.1 مليار يورو بارتفاع بـ16 في المائة في النصف الأول

أغلق البريد الإيطالي النصف الأول من العام الجاري 2023 على صافي أرباح بلغ 1.1 مليار يورو بارتفاع 16 في المائة،

حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وجاء الإعلان بعد اجتماع مجلس إدارة هيئة البريد الإيطالية سيلفيا ماريا روفيري، الذي وافق على النتائج المالية للنصف الأول من عام 2023.
مقارنة بالربع الأول، سجل الربع الثاني زيادة بنسبة 22 في المائة في صافي الربح إلى 601 مليون يورو، ففي في الأشهر الستة الأولى من العام ، تحسن الدخل التشغيلي بنسبة 10.6 في المائة إلى 1.6 مليار يورو (بارتفاع 9.9 في المائة في الربع) "مع مساهمة إيجابية من البريد والطرود والتوزيع والخدمات المالية والمدفوعات والهاتف المحمول"، وأظهرت الإيرادات "نموًا كبيرًا" بنسبة 8.3 في المائة لتصل إلى 6.1 مليار يورو (بارتفاع 8.5 في المائة في الربع).

وعلّق ماتيو ديل فانتي، الرئيس التنفيذي للبريد الإيطالي، على نتائج النصف الأول من 2023، بالقول: "تظل ميزانيتنا العمومية قوية، مع تحسن وضعنا المالي الصافي على أساس سنوي واستقرار نسب رأس المال ، مما يوفر لنا في المستقبل مرونة في مكافآت مساهمينا".
وأضاف "نعمل على خطتنا الاستراتيجية الجديدة ، والتي سنقدمها في الأشهر المقبلة ، من أجل الحصول على جميع محركات النمو للسنوات القادمة"، مضيفا "سيكون هناك تركيز على إعادة هيكلة أعمالنا اللوجستية وتجديد نموذج خدمتنا ، ووضع العميل في المرتبة الأولى".
واختتم بالقول "نقوم بتحويل البريد الإيطالي إلى شركة رقمية بشكل متزايد تركز على العملاء، شركة فعالة من الناحية التشغيلية ، مع مسار واضح للنمو المربح.ما زلت أرى مستقبلًا مشرقًا للبريد الإيطالي، وذلك بفضل الاستثمارات التي تهدف إلى زيادة تحسين قدراتنا فيما يتعلق بالتكنولوجيا والمنتجات والأفراد ؛ نحن في وضع فريد لاغتنام الفرص المستقبلية في جميع قطاعات أعمالنا".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115