465 مليون دينار عائدات تصدير التمور: إلى غاية يوم 22 أوت الحالي

ذكر بيان لوزارة الفلاحة أمس الأول ، أن صادرات التمور حققت خلال هذه السنة تحسنا مطردا حيث يبلغ مجمل صادرات البلاد من التمور104 ألاف و500 طن من جملة إنتاج زادت عن 264 ألف طن من جميع أصناف التمور . وتبقى «دقلة النور» أجودها والأكثر طلبا في الأسواق العالمية.

وهي صادرات أفضل من سنة 2015 التي لم تتجاوز فيها الصادرات 95 آلف طن وكذلك صادرات 2013 التي بلغت صادراتها 103 آلاف طن. ويؤكد البيان أن الصادرات ستتطور بشكل أحسن في موفي الشهر القادم والذي سيشهد بداية نزول إنتاج السنة الحالية إلى الأسواق.

وأضاف بيان الوزارة أن عائدات التمر من العملة الصعبة حققت إلى غاية يوم 22 من الشهر الجاري 465 مليون دينار مقابل 441 مليون دينار العام الماضي خلال نفس الفترة وينتظر ان تتحسن هذه العائدات بشكل ملحوظ مع الشهر القادم ر غم ما يعرفه الدينار التونسي من تآكل أمام كل من الدولار واليورو.

صادرات التمور البيولوجية بدورها سجلت تطورا كبيرا حيث زادت من 12.200 طن العام الماضي إلى 13 ألف طن هذا الموسم .ويتم تصدير التمور التونسية إلى 64 بلدا من دول العالم.وتشير وزارة الفلاحة والموارد المائية أن التمور التونسية تحتل المرتبة الأولى من حيث القيمة الجملية للمبادلات التجارية والمرتبة الخامسة من حيث القيمة الاجمالية المصدرة وتحتل التمور مكانة مهمة في الاقتصاد الوطني خاصة وان صادرات البلاد من التمر تحتل المرتبة الثانية بعد صادرات زيت الزيتون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115