مصر تعرض رخص الجيل الرابع للمحمول على الشركات العاملة

قال مسؤول رفيع في وزارة الاتصالات المصرية، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وافق أمس الأول على الشكل النهائي لرخص الجيل الرابع للهاتف الجوال وسيرسلها للشركات الأحد المقبل.


وأضاف في اتصال هاتفي مع رويتر، أن «الجهاز إعطى مهلة زمنية للحصول على الرخصة والتوقيع إلى غاية 22 سبتمبر القادم. كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أبلغ المصرية للاتصالات -التي تحتكر خدمات الهاتف الثابت في البلاد- وشركات المحمول العاملة في مصر في جوان الماضي بتفاصيل وشروط ترخيص خدمات الجيل الرابع، وطلب منها إبداء الرأي في موعد أقصاه الأسبوع الأول من أوت الجاري ، لكن الجهاز لم يتلق سوى رد الشركة المصرية للاتصالات التي أعلنت موافقتها. وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول، وتعارض الشركات الثلاث دخول أي مشغل رابع للمحمول في مصر التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من 90 مليون نسمة.

وتشترط مصر الحصول على 50 % من قيمة الرخصة بالدولار، وهو ما ترفضه شركات المحمول بجانب رفضها لحجم الترددات المطروح.وأشار المسؤول لرويتر : «سيتم منح ترددات إضافية للشركات التي ستحصل على الرخصة، لكن لا تغيير في شروط سعر الرخصة أو سداد نصف القيمة بالدولار». وفي حالة الحصول على الرخصة ستدفع المصرية للاتصالات نحو سبعة مليارات جنيه (788.3 مليون دولار) نظير رخصة الجيل الرابع، في حين ستدفع أورنج 3.5 مليار جنيه، ونفس القيمة لفودافون، وستكون شركة اتصالات ملزمة بدفع نحو خمسة مليارات جنيه للحصول على خدمات الجيل الرابع.وتأمل مصر بجمع نحو 22.3 مليار جنيه (2.51 مليار دولار) من التراخيص الجديدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115