54 % من منظمي الأسفار البريطانيين: يرغبون في رفع الحظر عن الوجهة التونسية

يبدو أن منظمي الاسفار البريطانيين قد استشعروا جسامة الخسارة المالية التي تسببت فيها قرارات مجلس الأسفار التابع لوزارة الخارجية البريطانية الذي بعث عقب العملية الإرهابية بسوسة يوم 26 جوان الماضي بنزل امبريال مرحبا، والتي كان جل ضحاياها من البريطانيين ، بوضع الوجهة التونسية

في خانة الوجهات الخطرة على البريطانيين والسفر إليها إلا للضرورة القصوى يبدو أن هذا القرار يعمل على الحد منه خاصة وأن 54 % من منظمي الأسفار باتوا يرغبون بمبادرة الخارجية البريطانية برفع الحظر عن الوجهة التونسية وإن لم تك وجهة أمنة مائة بالمائة وتلتقي في هذا مع كل دول العالم.

وأشار الموقع السياحي البريطاني travelMole إلى أن أكثر من نصف منظمي الأسفار البريطانيين ينتظرون قرارا بهذا المعنى لمعاودة نشاطهم على الوجهة التونسية رغم أن خارجية بريطانيا العظمي لا تحجر السفر إلى تونس لكنها توصي بالحيطة واليقظة وقد كان لهذا الآمر أن عزفت شركات التـامين البريطانية على تأمين الأسفار إلى تونس.

وأضاف الموقع أمس الأول من خلال استبيان له أن منظمي الأسفار يأملون بإعادة الوجهة التونسية من قائمة البلدان المسموح بزيارتها لمباشرة نشاطهم.أيضا عبر « Jeremy Ellis» مدير الاتصال لدى «منظم الأسفار «توي TUI» الاسبوع الماضي بايرلندة و وبريطانيا في نفس السياق عن ذات الرغبة مؤكدا أن مؤسسته الأولى في السياحة في العالم ستستأنف نشاطها سريعا على تونس في اللحظة التي يرفع فيها الحجر عن الوجهة .

غلق ممثلية ديوان السياحة بسويسرا
في إطار إعادة هيكلة ممثليات السياحة بالخارج قرر الديوان غلق ممثلية الديوان بزوريخ بسويسرا وربطها مع النمسا .ويأتي هذا الإجراء في إطار الحد من المصاريف كما تقرر أيضا إلغاء خطة مندوب مساعد للممثليات بالخارج وإعادتهم إلى تونس صلب الديوان بتونس وذلك نهاية الشهر الجاري وسيشمل القرار ثمانية مندوبيات .
وأفاد بلاغ وزارة السياحة والصناعات التقليدية أن العمل المستقبلي للسياحة التونسية سيوجه بشكل خاص إلى إفريقيا وبلدان الخليج وأسيا مع تدعيم الإمكانيات المادية للمندوبيات بالخارج.

500 ألف روسي هذا العام
أكد عبد المجيد الكحلاوي مندوب ديوان السياحة بموسكو أمس الاول بجربة خلال لقاء جمع وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق أن الموسم ينتظر قدوم ما بين 400 و500 الف سائح روسي وربما أكثر هذا الموسم خلال لقاء إعلامي لوزيرة السياحة مع وفد إعلامي روسي حل بتونس نهاية الاسبوع بدعوة من ديوان السياحة.

وأشارت الوزيرة بالمناسبة أن السوق الروسية هي اليوم الاولى من بين الاسواق السياحية الاوروبية على تونس وينتظر أن تحقق هذه السوق بفضل الدعم الذي ستلقاه نتائج أفضل في المواسم القادمة. مشيرة إلى أنه سيتم دعم النقل الجوي وإقرار أسعار تفاضلية وأيضا ميزانية بمليوني يورو للترويج للوجهة بروسيا.مضيفة أن المفاوضات التي تمت بين الجهات الرسمية التونسية والروسية ساعدت كثيرا على وضع جربة وجرجيس كوجهتين آمنتين للسياح الروس.وأكدت أن الايام القادمة ستشهد إعادة فتح 9 نزل إضافي من قائمة بـ38 نزلا أعيد تشغيل 20 منها في مرحلة أولى.

وتجدر الاشارة أن 48 صحفيا روسيا يمثلون مختلف وسائل الأعلام قد حلوا بتونس يوم 10 جوان الجاري لمواكبة السياح الروس في عطلهم وإعداد تحقيقات ومقالات وقد اجمع الصحافيون على حسن الضيافة والاستقرار وبكل من جربة وجرجيس . وهو ما شددت عليه الوزيرة في ردودها حيث عبرت عن تقديرها للجهود المبذولة لضمان صيف آمن لكل زوار تونس.

خط مونتريال بداية من 16 جوان
تجري الاستعدادات حثيثة بالخطوط التونسية لإطلاق خطها الاول البعيد المدى نحو كندا انطلاقا من يوم 16 الجاري وستكون الرحلة ذات بعد سياسي واقتصادي فضلا عن السياحي وسيرأس الوفد في الرحلة الاولى كل من وزير النقل ووزيرة السياحة وعدد هام من رجال الاعمال ومهنيي السياحة والجامعة التونسية للسباحة وجامعة وكالات الأسفار .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115