عبر تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر: Axel van Trotsenburg مدير العمليات بالبنك الدولي يؤكد بقاء البنك إلى جانب تونس

عبر مدير العمليات بالبنك الدولي Axel van Trotsenburg في تغريدة له عن موقه بتويتر هذا نصها

«Rencontre importante avec les Ministres Saied & Nemsia .
La Banque mondiale reste au côté de la Tunisie. De cruciales réformes fiscales sont nécessaires pour le bien de la population et pour remettre le pays sur sa trajectoire de développement..»
ان البنك الدولي سيبقى الى جانب تونس فهناك حاجة إلى إصلاحات ضريبية حاسمة من أجل مصلحة الشعب وإعادة البلاد إلى مسارها التنموي ، متحدثا عن اهمية اللقاء الذي جمعه مع الوفد التونسي المتكون من وزيرة المالية نمصية وسمير سعيد .
وضع عالمي معقد
من جهته أعلن نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، فريد بلحاج ، عبر منشورله على حسابه الرسمي بالفايسبوك ، أن البنك الدولي سيكون دائما الى جانب تونس وسيساعدها في جهود الإصلاح الهيكلي الاقتصادي خاصة في وضع عالمي معقد وهي رسالة واضحة وصريحة واكد فريد بالحاج أن المناقشات مع الوفد التونسي في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن، دائما تكون مهمة وبناءة.
اكد فريد بالحاج ان الوفد الممثل لتونس عقد اجتماعين ، أحدهما مع فريق ممثلي الدول بالبنك والثاني مع المدير العام Van Trotsenburg. والرسالة هي نفسها ، وسيظل البنك دائمًا إلى جانب تونس ، وسيساعدها في جهودها من أجل الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية في بيئة عالمية معقدة، وهي الطريقة الوحيدة لإعادة البلاد إلى مسار النمو المستدام» كما جاء في تدوينته عبر حسابه الرسمي .
التقدم في المفاوضات
يذكر ان المهمة الأولى للوفد التونسي الذي توجه يوم السبت الى واشنطن لمتابعة اجتماعات الخريف التي يعقدها كل من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي هي التقدم في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، حول اتفاق مصيري يفتح الافاق امام العديد من المبادرات والاتفاقات المالية متعددة الاطراف (البنك الدولي) أو ثنائية كاليابان، ودول الخليج....
وقد تحدث الوفد التونسي والمتكون من وزيرة المالية سهام بوغديري نمصية ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد ومحافظ البنك المركزي مروان عباسي مع ممثلي البنك حول برامج البنك في تونس خاصة المتعلقة بالأمن الغذائي، والتغطية الاجتماعية، والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، الطاقة والمناخ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115