344 مليون دينار لشراء سيارة: 25474 مليون دينار حجم القروض المسندة إلى الأفراد في نهاية 2020

بلغ قائم القروض غير المهنية المسندة إلى الأفراد من طرف البنوك في العام 2020، حجم 25474 مليون دينار وكانت قد بلغت9149 مليون دينار في جانفي 2020

  وذلك حسب معطيات تحصلت عليها المغرب من البنك المركزي.

في توزيع القروض الموجهة الى الأفراد شهدت القروض الموجهة إلى السكن منذ شهر سبتمبر نسقا تصاعديا بطيء لتنتهي السنة في حدود 11725 مليون دينار أما قروض تحسين المسكن.

واقترض التونسيين نحو 344 مليون دينار لشراء سيارة فيما كانت قروض الجامعية في مستوى متقارب خلال الثلاثية الأخيرة من العام الفارط فقد كانت في نهاية العام في حدود 2.365 مليون دينار ومثلت القروض الاستهلاكية الأخرى ما قدره 3569 مليون دينار.

وأشار البنك المركزي في وقت سابق الى انه قبل الأزمة الصحية تم اتخاذ إجراءات لترشيد قروض الاستهلاك وإجراءات نقدية واحترازية لملائمة التمويل مع الحاجيات الحقيقية للمؤسسة والتحكم في قروض الاستهلاك للأشخاص الطبيعيين في اتجاه تعزيز التوازنات الكلية.

أما منذ بداية الأزمة الصحية قام البنك المركزي باتخاذ إجراءات لمساندة المؤسسات والأفراد لمواجهة تداعيات الأزمة تمثلت في إجراءات نقدية وتأجيل سداد أقساط القروض ومنح قروض جديدة وتيسير المعايير الاحترازية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115