تراجع عائدات السياحة في أربعة أشهر بـ 6. 47 %: مقارنة بالعام الماضي

تعيش جربة هذه الأيام على وقع زيارة الغريبة حيث تعزز بها الأمن الذي بات متحكما في مفاصل الجزيرة وحركة الدخول والخروج. وقد عبر لنا العديد من المواطنين عن حماستهم لهذا الوضع الذي يهدف إلى صيانة وحماية كل زائر للجزيرة وخاصة في هذه الفترة من السنة التي تشهد زيارة الغريبة

وقدوم عدد كبير من اليهود من العالم للاحتفال بأحد مقدساتهم .
وأكد أحمد الكلبوسي المندوب العام للسياحة بجربة وجرجيس لـ«المغرب» قبل أيام أن عدد الحجوزات لزيارة الغريبة ما تزال محدودة ولم تتجاوز 400 وهو أمر عادي حيث ينتظر ان تتطور الأوضاع قبل نهاية هذا الأسبوع خاصة في عدد الوافدين من خارج تونس وبشكل خاص من فرنسا.وأضاف أن الموسم السياحي الجديد مرشح للتحسن بعد أن قرر 14 نزلا من بين 38 كانوا قد أوقفوا نشاطهم العودة إلى النشاط .وهذه العودة سمحت بضخ 8 ألاف سرير إلى النشاط في الجزيرة بعد أن تحسن الطلب عليها.

على صعيد أخر أكد لنا مدير إحدى الوحدات الفندقية بجربة أيضا أن توقعات الموسم الجديد ما تزال غائمة خاصة وأن تونس مقدمة على شهر رمضان الذي يعرف عادة تراجعا في الحجوزات لكنه لم يخف تفاؤله بالوضع خاصة وأن أسواقا مهمة خاصة الألمانية أكدت على أمان الوجهة التونسية.وأضاف أن مثل هذه التصريحات الصادرة عن الحكومات تعطي مزيدا من الثقة في الوجهة وتدفع السائح إلى القدوم إلى تونس.مشددا على أن الحجوزات في آخر دقيقة ستكون حاسمة هذا العام لإنقاذ الموسم وتحسين مردودية القطاع.

وذكرت إدارة الإحصاءات بديوان السياحة أن عائدات القطاع خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تراجعت بـ 8. 52 % مقارنة مع نفس الفترة من العام قبل الماضي و6. 47 % مع 2015 فيما تقلص عدد الوافدين خاصة من أوروبا وليبيا بشكل ملحوظ فمن مليون و428 الف سائح سنة 2015 انخفاض العدد هذا العام خلال أربعة أشهر منه إلى مليون و146 ألف سائح أي بنسبة 7. 19 % وبمقارنة الفترة مع سنة 2014 فان التراجع بات أهم وبنسبة 3. 33 %.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115