افتتاح الصالون الدولي للسياحة بالجزائر: نحو إنقاذ السياحة التونسية؟

ترأست وزيرة السياحة والصناعات التقليدية السيدة سلمى اللومي الرقيق الوفد التونسي في افتتاح الصالون الدولي للسياحة والأسفار بالجزائر في دورته الـ17 بإشراف الوزير الأول الجزائري السيد عبد المالك سلال ووزير السياحة والصناعة التقليدية الجزائري الدكتور عمر الغول.

وقد ضم الوفد التونسي عديد المهنيين من قطاع السياحة من ممثلي نزل ووكالات أسفار. وشارك في هذا الصالون 265 عارضا، وممثلين لـ 15 دولة، ويستمر إلى غاية 18 من هذا الشهر.
اشرف الوزير الأول السيد عبد المالك سلال أمس بقصر المعارض بعاصمة الجزائر على فعاليات الدورة الـ17 للصالون الدولي للسياحة و الأسفار بمشاركة 256 عارضا من بينهم 23 مشاركا يمثلون 15 بلدا عربيا وأجنبيا.
وخلال زيارته أكد الوزير الأول على ضرورة تنويع الاقتصاد الوطني, مبرزا أن «تطوير قطاع السياحة يعد من أولويات الحكومة إلى جانب الفلاحة والصناعة والخدمات», خاصة وأن بلاده «تمر بظروف اقتصادية صعبة إثر تراجع أسعار النفط في السوق الدولية».وأكد على «أهمية تطوير الاستثمار في المجال السياحي وتسهيل الإجراءات الإدارية»، داعيا إلى «الرفع من مستوى الخدمات السياحية وعدم حصرها في توفير مرافق للأكل والنوم، وذلك من خلال تسطير برامج ترفيهية واستغلال الموروث الثقافي والتاريخي للجزائر عند توفير هذه الخدمات».

كما أكد على أهمية تكوين و تأهيل العنصر البشري في الميدان السياحي, بالنظر إلى «دوره الفعال في الرفع من مستوى الخدمات، خاصة الفندقية منها».

و حضر مراسم افتتاح هذه التظاهرة الدولية التي تحمل هذه السنة شعار»السياحة والاقتصاد المستدام»، أعضاء من الحكومة وممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر .ومن بين .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115