افتتاح وحدة جديدة للمعالجة بالمياه الطبيعية: خطوة مهمة لاستقطاب نوع جديد من السياحة

شهدت جزيرة جربة صباح الجمعة الماضي افتتاح أول محطة للمعالجة بالمياه المعدنية ذات مواصفات وخدمات عالمية وقادرة على استيعاب 1700 علاج في اليوم مما يجعل الوحدة الجديدة من بين أهم المحطات في المتوسط وإفريقيا كما أكد ذلك مدير عام المحطة محمد التليلي .

وقد اضاف أن جملة الاستثمارات ناهزت 4.5 مليون دينار وهي تعتمد تقنيات متطورة إلى جانب وحدة فندقية راقية لتسهيل راحة الوافدين عليها.

وتحدث أيضا عن مشاريع التطوير التي يتم يجري العمل عليها حاليا فأكد أن بنية رياضية هامة سيتم إلحاقها بالمحطة لاستيعاب الجمعيات والفرق الرياضية للإعداد البدني والصحي اللاعبين.من جانبه أكد الدكتور الحبيب خوجة أن فوائد المياه المعدنية للمحطة عديدة وخاصة بالنسبة لأمراض الالتهاب المفاصل والجلد والحنجرة والأنف والأمراض الصدرية والضغط النفسي وغيرها مشددا على أن درجة حرارة المياه تبلغ 35 درجة مائوية وتبلغ طاقة تدفقها 15 لتر في الثانية وتركيبتها الهيدرو فيزيولوجية مميزة.
وأبرز وزير الصحة خلال حفل التدشين أن هذه المحطة هي لبنة مميزة في صحة القرب حيث انها ستمكن أهالي الجنوب وكذلك عموم التونسيين والأشقاء الجزائريين من الاستفادة من مزاياها العلاجية مشددا على أهميتها لدفع السياحة البديلة وتدعيم إمكانيات الجزيرة في السياحة لاستقطاب المزيد من السياح.

من جانبه أكد مدير عام ديوان المياه المعدنية أن ثروات تونس من المياه الباطنية الحارة والباردة هامة لا يستغل منها غير 2 % وهي متوفرة بكامل البلاد، مشيرا إلى الامكانيات الكبيرة التي يتيحها هذا القطاع للاستثمار فيه حيث ينتظر في المستقبل القريب انجاز عدد من المشاريع الهامة في المعالجة بالمياه على غرار مشروع الخبايات بقابس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115