تطبيقتها الأولى كانت بعنوان «ساكادو»: « إيديتاك ستور» أوّل برمجية تعليمية تطلقها «إيفارتاك»

خلال حفل ضخم أقيم بفضاء « أكروبوليوم قرطاج» مساء الاربعاء 11 مارس 2016 قدمت علامة « إيفارتاك». أوّل برمجية تعليمية عن بعد متطوّرة تحت اسم « إيديتاك ستور» وتطبيقتها الأولى بعنوان «ساكادو». وذلك بعد آلات «الميكرواي» و«غسّالات الصحون»

والهواتف العادية والذكيّة وأجهزة التلفاز الذكية إضافة إلى اللحظات التاريخية في حياة العلامة التي شهدت دخولها إلى البورصة وانتصابها بالمغرب وموريتانيا ومالي والكوت ديفوار مؤخّرا.

وقد شهدت هذه التظاهرة حضور وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي السيد نعمان الفهري وكل مسؤولي ومسيّري «إيفارتاك» إضافة الى حضور مكثف لممثلي وسائل الإعلام .وتقوم فكرة هذه المبادرة حسب ما صرّح به الرئيس المدير العام لعلامة « إيفارتاك» محمد بن رحومة على أسس تصوّر تقليدي غير أن الجديد فيها أنها ستضمّ تطبيقات تربوية ومؤسساتية تمسّ كافة الميادين على غرار التربية والموسيقى وفنون الطبخ والبستنة والفنون والثقافة والرياضة وتوفّر للمستخدمين فرصة حدسيّة مريحة جدا للتعلّم والتثقيف.
ومن خلال هذا البرنامج التربوي ستتاح للمطوّرين فرص لإنشاء ووضع تطبيقات يقع تحميلها مجانا أو بمقابل . وقد تم تصميم «إيديتاك ستور» من خلال حلّ آمن للدفع الجزئي يمكّن من شراء التطبيقات بفضل الرصيد الموجود بالهاتف وبطريقة مستقلّة تماما عن مشغّلي الهواتف، وبالإضافة إلى الإعلان الرسمي عن إطلاق « إيديتاك - ستور» فقد تميّزت هذه التظاهرة بإطلاق تطبيقة «ساكادو» التي تتيح التفاعل الإيجابي والذكي مع البرامج الرسمية للتربية الوطنية التونسية لكافة مستويات التعليم الابتدائي وستشمل قريبا بقية مراحل الإعدادي والثانوي .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115