اتفاقية شراكة بين وزارة المرأة ومؤسسة « أمانة الخيرية»

في إطار الأنشطة المدنية ذات الطابع الاجتماعي، وإيمانا من مجمّع الوكيل الصناعي بحتمية انخراط المؤسسة الاقتصادية في النهوض بالشأن العام في بعديه الاجتماعي والاقتصادي، تمّ صبيحة السبت 23 أفريل 2016، بمقر وزارة المرأة والأسرة والطفولة امضاء اتفاقية إطارية للشراكة

والتعاون بين الوزارة ممثلة في الوزيرة سميرة مرعي فريعة وبين المدير العام لمؤسسات الوكيل الصناعية والرئيس التنفيذي لمؤسسة «أمانة» الخيرية بسام الوكيل.
وتهدف هذه الاتفاقية الممضاة بين الطرفين إلى تنفيذ برامج مشتركة تتصل بالمؤسسات المعنية بالطفولة و المرأة ، كما ترمي إلى المساعدة على تجهيز رياض الأطفال التي تعاني من قلة التجهيزات، بالإضافة إلى إقامة ندوات مشتركة ذات صلة بمقاومة ظاهرة الطفولة الجانحة و معاضدة جهود الدولة في تنفيذ برامج متجهة لحماية الأطفال و رعايتهم.

وقد أشارت السيدة سميرة مرعي إلى حتمية تضافر كل الجهود الخيّرة من أجل توفير الإطار الأمثل لأطفالنا و حتمية ايجاد تنشئة سليمة لأجيال المستقبل، و أكدت في هذا المجال على الدور الوظيفي الذي تضطلع به المؤسسات الاقتصادية ورجال الاعمال من أجل معاضدة برامج الوزارة ،خصوصا في المناطق الداخلية ،مؤكدة على المسؤولية المشتركة لكل المكونات المدنية من أجل محاربة آفة الانحراف في صفوف القصّرباعتبارها تمثل نزيفا لا بد من ايقافه.. وثمّنت الوزيرة الأنشطة الخيرية والاجتماعية التي تضطلع بها مؤسسة «أمانة» ،وما أنجز من قبلها داخل المؤسسات التربوية.

من جهته، أكد المدير العام لمؤسسات الوكيل الاقتصادية، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «أمانة» بسام الوكيل على حتمية انخراط المؤسسة الاقتصادية في المجهود المبذول للنهوض بواقع الطفولة التونسية و واقع المرأة في المناطق الداخلية، و ذلك من أجل خلق أجيال قادرة على التعاطي بروح خلاقة، تتخذ من التجديد عنوانا دائما لفاعليتها... وفي هذا الإطار أشار السيد بسام الوكيل إلى حساسية التعاطي مع مسألة الطفولة، في ظل الخليط العجيب من الجمعيات التي لا يشوب عمل بعضها الوضوح المطلوب، وعبّر عن استعداد «أمانة» للمساهمة في تنفيذ برامج ذات أولوية تقترحها الوزارة، ويتم تجسيمها بشكل مشترك..وقدّم في هذا الإطار أمثلة على ما أنجزته «أمانة»، وحرصه الدائم على مساعدة الوزارة في تجسيم خططها الاتصالية و تنفيذ البرامج الهادفة إلى وقاية الأطفال وتلقيهم تنشئة سليمة ومتماسكة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115