اليوم تحتفل الخطوط التونسية بسنتها السبعين: إقرار تخفيضات بـ 70 % على تعريفاتها ونهاية السنة الجارية فتح خط تونس نيويورك

تمر اليوم سبعون سنة على إطلاق تونس الجوية التي باتت منذ سنة 1998

تعرف بالخطوط التونسية وهي واحدة من أقدم الشركات الجوية العربية والإفريقية وفي العالم حيث أنشئت في مثل هذا اليوم من سنة 1948 في الوقت الذي ما يزال الطيران التجاري في العالم يتحسس طريقه المليء بالمصاعب خاصة على مستوى السلامة. وللحقيقة فالخطوط التونسية انطلقت سنة قبل هذا التاريخ بنقل البضائع خاصة نحو لندن بواسطة طائرة من طراز «Junker 52» لنقل الباكورات التونسية إلى بلاد الضباب.

وقد انطلقت الشركة الفتية بطائرتين من مخلفات الجيش الأمريكي، من طراز «DC3»، وتمكنت سريعا من إيجاد موقع لها في خريطة النقل الجوي في اتجاه فرنسا والجزائر أساسا ثم ايطاليا وغيرها من المطارات الأوروبية بعد أن ارتبط نشاط الناقلة بالسياحة الأوروبية التي عانت شعوبها من حربين مدمرتين ،إلى أن توسعت الشبكة مع دخول الطائرات النفاثة من نوع «كرافال» ثم البوينغ في سبعينات القرن الماضي ، فالارباص حاليا .

وللاحتفال بالعيد السبعين أعدت الناقلة الوطنية برنامجا مميزا يتضمن تخفيضا بـ 70 % على وجهاتها الأوروبية وهي فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا والنمسا وصربيا كما مكنت حرفائها الأوفياء من 70 % من زيادة في الرصيد على التذاكر المقتطعة بالمناسبة.
أما بالنسبة للمسافرين على رحلاتها اليوم فقد أعدت لهم الشركة برنامجا خصوصيا يتميز بعديد المفاجآت ، هذا إلى جانب المحامل الإعلانية الخاصة بالمناسبة فضلا عن حملة إعلانية مميزة بشعار السبعينية . وستعقد الخطوط التونسية ندوة صحفية لتسليط الضوء على احتفالاتها وبرامجها.
وكان الرئيس المدير العام للخطوط قد أكد في حديث لمجلة «الاقتصادي المغاربي» في عددها الأخير ان الشركة تعود هذا العام لتحقيق الانجازات غير المسبوقة والتي توقفت منذ 2008، حيث جاوزت الأربعة ملايين مسافر بأسطول من 24 طائرة بفضل عزيمة كل العاملين بالمؤسسة الذين استطاعوا تشغيل الطائرات بمعدل 10 ساعات في اليوم بعد أن كان العدد في السابق 7.

وأعلن ان خط تونس نيويورك سيفتح قبل نهاية هذه السنة وينتظر أن يحقق نجاحا مماثلا لخط مونتريال مشيرا أن السنة القادمة ستشهد دخول طائرات جديدة للأسطول لا يقل عددها عن ستة. مبرزا أن الشركة تواصل منذ 18 شهرا متواصلة تحقيق نمو في نشاطها وعائداتها.
وفي حديثه عن فتح السموات أكد المنكبي أن الخطوط لا تمانع في الأمر لكن ندعو إلى تأهيل الشركة لتكون قادرة على المنافسة في هذه الأجواء وقد تم مطالبة الحكومة بوضع يدها في جيبها لهذا الأمر .وأشار الرئيس المدير العام للخطوط في حديثه إلى أن الشركة استعدت لبرنامج الأجواء المفتوحة بوضع طائرات البوينغ 737 /600 للعمل على مطاري جربة والمنستير الذي سيشهد دخول الشركات المنخفضة الكلفة حيث سيعمل على نقديم البديل سعرا وخدمة وجودة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115