البنك المركزي ووزارة السياحة لأصحاب النزل: إجبارية إمضاء العقود مع منظمي الأسفار بالعملة الصعبة

أخطرت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والبنك المركزي التونسي، الجامعة التونسية للنزل»   FTH «بوجوب

إمضاء العقود الخصوصية بين أصحاب النزل ومنظمي الأسفار غير المقيمين بالعملة الصعبة .

وشددت الوزارة والبنك المركزي في رسالة مشتركة بتاريخ 13 أفريل الجاري، على «ضرورة تقيد أصحاب النزل بإدراج وبيان العملة في العقود التي توقع مع منظمي الأسفار الأجانب وكذلك في الفواتير التي تسلم للزبائن غير المقيمين، الذين يفدون إلى تونس لقضاء عطلهم أو أعمالهم .

ويهدف العمل بهذا الإجراء إلى حماية المصالح الرئيسية للسياحة التونسية كما أكدت رسالة وزارة السياحة والبنك المركزي التونسي .

أن المطالبة بتوقيع العقود مع منظمي الأسفار بالعملات الأجنبية كان مطلب أصحاب النزل منذ فترة طويلة وحاجتهم لدعم البنك المركزي له ،لكن هذا الأخير تلكأ في اتخاذ موقف رسمي بشأنه وهو ما لم يعد ممكنا اليوم . وقد وجد المحافظ الجديد مروان العباسي في دعم وزيرة السياحة فرصة لإقرار التوصية الجديدة . ويبدو أن تطورا في التوصيات  قد نشهده في قادم الأشهر مما قد يكون لها أثر حسن على عائدات القطاع.

والجدير بالإشارة أن القرار المستجد جاء نتيجة لما عرفته قيمة الدينار من انخفاض مقارنة بالعملات الأجنبية، على وجه الخصوص في السنة الماضية وما انجر عن ذلك من نقص فادح في العائدات سواء لأصحاب النزل أو أيضا لخزينة الدولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115