من بين مطالبهم دعم المحروقات وزيادة في سعر التعريفة: الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي يقرر تنفيذ إضراب مفتوح الاثنين المقبل

حمل الأمين العام الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي مسؤولية

تنفيذ الإضراب المزمع تنفيذه يوم الاثنين المقبل سلطة الإشراف نظرا لعدم إيفائها للوعود التي تعهدت بها منذ نوفمبر المنقضي.

قال الخبوشي أن تنفيذ الإضراب يأتي في ظل لا مبالاة السلطة مع مطالبهم والذي لن يقتصر على تونس الكبرى فقط ,إنما الإضراب سيشمل عدة ولايات على غرار نابل وقابس وصفاقس وفقصة وسوسة .
وفي ما يتعلق بالمطالب, قال الخبوشي في تصريح «للمغرب» أن تدهور القطاع ورائه عدة إشكاليات من ضمنها تمسك سلطة الإشراف بالقطاع ,حتى عملية التفاوض لاتتم إلا مع منظمة الأعراف ولذلك «نطالب بتمثيلية لنا في اللجان الاستشارية في كامل الولايات».

كما دعا الخبوشي إلى تمكين منظوريهم من سائقي التاكسي الفردي من دعم للمحروقات على غرار قطاع الفلاحة( الصيد البحري). ويطالب المتحدث وزارة النقل بضرورة مراجعة منظومتي الفحص الفني والتأمين .
وشدد الخبوشي على أنه لن يتم إلغاء هذا الإضراب إلا بعد استجابة الوزارة لمطالب المحتجّين مبينا انه منذ صدور برقية الإضراب لم يصل أي رد من قبل سلطة الإشراف إلى حدود كتابة هذه الأسطر .

كما دعا المصدر ذاته سلط الإشراف إلى إصدار منشور توضيحي يتعلق بشأن المحاضرالمشطة والعشوائية , وإلغاء المنشور عدد 40 المتعلق بإسناد الرخص مشيرا إلى أن هذا المنشور فتح الباب على الفساد في صفوف النقابات في إشارة إلى منظمة الأعراف على حد تعبيره.

ويطالب الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي بتمكين سائقي التاكسي فردي من «الأصل التجاري» إلى جانب الزيادة في التعريفة والتي تم تلقي وعود بإصدار زيادة مع أخر شهر فيفري أو بداية شهر مارس ,الأمر الذي لم يطبق بعد بحسب تصريح الخبوشي الأمر ذاته بالنسبة لإصدار منشور توضيحي في ما يخص المحاضر المشطة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115