في انتظار جلسة مع وزيرة السياحة: تجار المصوغ يواصلون الإضراب وينفذون وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة السياحة

بعد دخولهم في إضراب مفتوح الاثنين المنقضي, وتوقف نشاط أكبر الأسواق بالجمهورية, نفذ تجار المصوغ والحرفيين يوم

أمس وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة السياحة وفقا لما أفاد رئيس الغرفة النقابية الوطنية لتجار المصوغ والساعات حاتم بن يوسف في تصريح لـ «المغرب».

قال بن يوسف أنه تم حسم النقاش مع وزارة المالية ليكون الحسم في يد وزارة السياحة على اعتبارها وزارة الإشراف مشيرا إلى اجتماع مرتقب مع وزيرة السياحة و الذي من المنتظر أن يكون مساء يوم أمس , اللقاء سيعقد للنظر في مختلف المطالب سيما إيجاد مشروع قانون توافقي لتنظيم قطاعهم قصد تدارسه في أقرب اجتماع لمجلس الوزراء للمصادقة عليه واعتماده وفقا لرئيس الغرفة النقابية الوطنية لتجار المصوغ والساعات.

تجدر الإشارة إلى أن توقف أنشطة تجار المصوغ يأتي على خلفية عدة مطالب من بينها إلغاء الفصل 34 من القانون عدد 17 لسنة 2005 المتعلق بالمعادن النفيسة الذي ينص على انه يعاقب بالسجن لمدة عامين وبخطية قدرها 20.000 دينار وبإستصفاء المصنوعات الأشخاص المشار إليهم بالفصل 34 من هذا القانون الذين يتولون صنع أو مسك أو بيع مصنوعات تحمل علامات طوابع مقلدة لطوابع قانونية أو مصنوعات تكون علامة الطابع القانوني قد أقحمت فيها أو تكون ملحومة أو منسوخة، وتسلط نفس العقوبات على كل شخص يتعمد تقديم مصنوعات من معادن محشوة بمادة دخيلة أو بمادة ذات عيار ناقص إلى مكتب الضمان وقد أثار تطبيق هذا القانون أثار حالة من الغضب و الاحتقان في صفوف تجار المصوغ و الذين أصبحوا مهددين بخطايا مالية وبالسجن .

ويذكر أن سوق البركة كان قد شهد مؤخرا مداهمة من فرقة الاستعلامات التابعة للديوانة التونسية لعدد من المحلات وحجزها لكميات من الذهب والفضة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115