الأملاك المصادرة: لا عائدات إلى موفى أوت والمنتظر أن تحصد 200 مليون دينار مع نهاية العام

أكدت نشرية وزارة المالية المتعلقة بتنفيذ ميزانية 2017 إلى موفى شهر أوت المنقضي ,عدم تحصيل أي عائدات من الأملاك المصادرة والتي من المنتظر أن تبلغ

عائدات التفويت فيها 200 مليون دينار بحسب مشروع قانون المالية لسنة 2017.

لم تتجاوز عائدات التفويت في الأملاك المصادرة للعام الجاري الصفر في الوقت الذي تعول الحكومة على اعتمادات هذه الأملاك سواء في قانون المالية الحالي أوالمقبل ,في هذا الصدد أكد مصدر حكومي ل»المغرب» أنه تمت عمليات التفويت في بعض المؤسسات على غرار مدرسة قرطاج الدولية والى جانب عدد من الممتلكات الأخرى ,فإنه من المنتظر ضخ خزينة الدولة خلال الثلاثي الأخير من العام الحالي بعائدات التفويت بما قيمته 200 مليون دينار,مستبعدا عدم إمكانية تحصيل المبلغ المنتظر.

وأكد المصدر ذاته انه سيتم تخصيص عائدات التفويت في الأملاك المصادرة خلال السنة المقبلة بما قيمته 500 مليون دينار من أجل الحد من العجز الذي يعاني منه الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية .

وبالعودة إلى تقرير دائرة المحاسبات الأخير الصادر في جوان 2017,فإن ملف الأملاك المصادرة يشهد مشاكل متعددة منها ما يتعلق بوضعية عدد من العقارات حيث تعرض 17 عقارا مصادرا للتخريب.

كما ذكرت دائرة المحاسبات أن شركة الكرامة القابضة التي عهد لها التصرف في 81 مساهمة مباشرة وغير مباشرة للدولة منها مساهمات في 11 شركة تمت إحالتها من قبل الدولة , لم تتوصل إلى تأهيل عدد من الشركات رغم إصدار قرار لجنة التصرف قرارات التفويت في شانها ,وهو ما أدى إلى تعطل عمليات التفويت ,وعلاوة على ذلك تبين ضعف مردودية معرض الممتلكات الذي لم تغط مداخليه سوى نسبة 40 في المائة من المصاريف,فضلا عن إثقال كاهل الدولة بمبلغ 1.830 مليون دينار بعنوان متخلدات المعرض .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115