ألمانية تربط جنوب فرنسا ببنزرت عبر التزلج الشراعي استغلال الحدث للترويج السياحي

تذكروا جيدا هذه السيدة الألمانية  Doris Wetzel ، التي جاوزت سن الأربعين انطلقت أمس الأول من شاطئ جرويسان بالأود، جنوب غربي فرنسا نحو بنزرت في محاولة لقطع مسافة ألف كيلومتر بين تونس وفرنسا بواسطة التزلج الشراعي المعروفة باسم « kitesurf» وهي رياضتها المفضلة والتي تجيدها .وهي سابقة لم يقم بها أحد قبلها وإن من الرجال ، وبهذا

السبق تحاكي ما أقدم عليه رولان غاروس في أوائل القرن الماضي من ربط بنزرت بجنوب فرنسا جوا.السيدة تعمل في خطوة ثانية على ربط نيويورك وبياريتز في فرنسا في شهر ماي القادم في مرحلة ثانية.
هذه السيدة   المتخصصة في الرياضات المائية والشغوفة بالبحر أطلقت رحلتها من أجل هدف جد نبيل لفائدة الجمعية التي قامت ببعثها «Wo’mana» والتي تعمل على تحصيل المساعدات والمساهمات لفائدة الجمعية من أجل خدمة الأطفال المرضى ومكافحة التمييز الجنسي مع الرياضة النسائية ومكافحة الحرائق .

المرأة قطعت في مرحلتها الأولى أكثر من 375 كلم وينتظر أن تصل إلى ضفاف بنزرت مساء اليوم أو صباح الغد. و لا شك أن الحركة نبيلة ومهمة بالنسبة لها وهدفها مميز لكن نحن هنا في تونس هل فكرنا في استغلال الحدث وإن بمساهمة في مشروعها الخيري من أجل الترويج للسياحة التونسية في عموم أوروبا خاصة وأن مثل هذه المبادرات تستقطب كثيرا من الرأي العام مع الإعلام وهل فكر ديوان السياحة وولاية بنزرت في استغلال وصول هذه السيدة إلى شواطئ الولاية لإعطاء المناسبة الزخم الإعلامي الذي تستحقه بما يعود على تونس وسياحتها بألف خير خاصة وأن مثل هذا الحدث قادر على أن يكون عائده أكبر من كل الحملات الترويجية فاستقبال الرياضية قبل الوصول إلى بنزرت في البحر وإيلاؤها عناية خاصة وترك البقية عليها ..فقط مساهمة بسيطة لجمعيتها باسم تونس وحفاوة تليق بالحدث والنتيجة ستكون حاصلة في الموسم القادم .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115