انطلاق الحملة الوطنية المشتركة للمراقبة

انطلقت يوم أمس الحملة الوطنية المشتركة للمراقبة بين وزارات التجارة والصحة و الفلاحة والداخلية لمراقبة المطاعم و محلات الأكلات الخفيفة. 

وتهدف هذه الحملة التي اقرها وزير التجارة عمر الباهي يوم أمس إلى مراقبة شفافية المعاملات التجارية واستعمال المواد المدعمة وجودة المنتوجات المعروضة والمخزّنة خاصة اللّحوم إضافة إلى نظافة وسلامة المحلات.
ووفقا لنص البلاغ فإن 20 فريقا على مستوى إقليم تونس و 60 على المستوى الجهوي (130 إطار وعون) قصد التصدي لكل التجاوزات والممارسات المخلة بشفافية المعاملات حرصا على حماية صحة المستهلك.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تكوين لجنة مركزية مشتركة بين وزارات الفلاحة والتجارة والصحة والتجارة ستعمل على تبويب الأولويات حسب القطاع والجهات وسيكون لتوحيد الجهود بين الوزارات دفع أكثر قوة تجاه المحلات المخالفة.
كما سيكرس عمل اللجنة لضبط الاولويات بحسب الظروف التي يعيشها المستهلك التونسي (رمضان / عودة مدرسية / أعياد...) مشيرا إلى أن عمل هذه اللجنة سينصب خلال المرحلة الحالية على المطاعم ومحلات الأكلات الخفيفة خاصة مع العودة المدرسية, أين يكون الإقبال الشبابي عليها بصفة مطردة.وأكد المصدر ذاته أن مراقبة المطاعم سوف لن تستثني المطاعم الجامعية والمدرسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115