باجة: 27 مدرسة ريفية مازالت تعاني من اشكاليات التزود بالماء الصالح للشراب

أفاد المندوب الجهوي للتربية بباجة، سالم الهلالي،على هامش جلسة عمل انعقدت، أمس الخميس 7 سبتمبر 2017، بمقر الولاية، أن اشكاليات التزود بالماء الصالح للشراب بمدارس ولاية باجة مازالت مطروحة في 27 مدرسة ريفية بالجهة، والتي تشكو خاصة من عدم انتظام التزود بالماء.

من جهة أخرى، أضاف الهلالي أن ثلاث مؤسسات تربوية بالجهة مازالت تسجل شغورا فى خطة مدير، اضافة الى وجود نقص فى الاساتذة وفى عدد من دوائر التفقد، على حد قوله.

من جانبه، بيّن الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل، توفيق الغربي، انه سيتم تخصيص 70 بالمائة من أسطول الحافلات بالجهة للنقل المدرسي عبر تخصيص 110 حافلات من ضمن 170 حافلة بالشركة، مضيفا أن نسبة جاهزية أسطول النقل بالشركة بلغت 92 بالمائة، كما سيتم تخصيص حافلة لنقل تلاميذ المعهد النموذجى من نفزة الى باجة.
وشهدت، جلسة العمل، عرضا لمختلف استعدادات للعودة المدرسية والجامعية والتكوينية 2018-2017 ، حيث سيتم استكمال التزود بالكتب المدرسية خلال نهاية الاسبوع الجاري، علما وأن نسبة التزود بحاجيات الجهة من الكتب المدرسية والمقدرة بأكثر من 319 ألف عنوان، وصلت إلى 85 بالمائة، إلى جانب برمجة صرف 16700 مساعدة مالية للتلاميذ بقيمة 620 الف دينار،والاعلان عن تكوين لجنة لمكافحة الامراض غير السارية بالوسط المدرسي والجامعي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115