في ثمانية أشهر : أكثر من 600 ألف سائح في سوسة

سجلت ولاية سوسة من بداية السنة وإلى غاية يوم 20 أوت من الشهر الجاري أكثر من 600 ألف سائح.من مختلف الجنسيات وبخاصة الجزائرية والأوروبية التي زاد عدد الوافدين منها بنسبة ذات رقمين 28.1 %.. وقد انعكس هذا التطور على مؤشر الليالي المقضاة بنزل الجهة البالغ عددها 96 فندقا توفر حوالي 40 ألف

سرير حيث بلغ عددها مليون 611 ألف ليلة، بزيادة قدرها 19.1 % مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.

و تضم ولاية سوسة المعروفة باسم «سوسة القنطاوي» 178 وكالة سفر إلى جانب 300 وكالة سفر دولية تبيع وجهة سوسة القنطاوي السياحية وما يقرب من خمسين مطعم .

واللافت هذا الموسم أن السوق الفرنسية عرفت تحسنا ملحوظا رغم أن الجهة لم يعرف عنها في السابق استقطاب كبير للسياح الفرنسيين ، ولكن هذا العام كانت لها أهمية كبيرة حيث سجلت زيادة في عدد الفرنسيين بلغت 83 % .

التطور أيضا عرفته في السوق الألمانية 43 %، فيما بلغ عدد الوافدين من السياح الروس إلى سوسة القنطاوي 74 ألف سائح رغم الانخفاض الطفيف المسجل في عدد الزوار منهم ،لكن عدد الليالي المقضاة في النزل بالجهة حافظت على استقرارها مقارنة بالعام المنصرم .

للسياحة الداخلية بالجهة شكلت هي الأخرى علامة مهمة حيث فقد عدد السياح التونسيين الذين أقاموا في الفنادق بكامل نزل الولاية 238 ألف سائح وهو رقم يبدو جيدا إجمالا ويؤكد مرة أخرى أهمية السوق الداخلية في المحافظة على استقرار النشاط السياحي بالبلاد التي لم تبلغ بعد معدلات سنة 2010 .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115