إطلاق علامة الجودة للسياحة التونسية بداية سبتمبر القادم

تطلق وزارة السياحة والصناعات التقليدية يوم 5 سبتمبر القادم ، العلامة الجديدة لــ«جودة السياحة» التونسية . ويأتي إطلاق هذه العلامة بعد أكثر من عامين من العمل، في المشروع الذي موله الاتحاد الأوروبي وتم تنفيذه في إطار توأمة مؤسساتية بين فرنسا والنمسا .

وسيسمح هذا المشروع للوجهة التونسية بعرض هذه العلامة النوعية بهدف حث المؤسسات السياحية على الانخراط في الجهد الجديد للإدارة الرامية للحصول على رضا الحرفاء الذين يختارون تونس مقصدا سياحيا لهم.كما تمثل هذه الخطوة المهمة مكسبا للسياحة التونسية ولحسن تموقعها في عدة أسواق، حيث سيتم إعداد برنامج جذاب للمهنيين وللحرفاء مما يجعل المقصد مستداما وموثوقا ومعترفا به.

للحصول على هذا التصنيف، يجب أن توفر السياحة كل متطلبات الجودة من استقبال وحفاوة وجدية فضلا عن المعلومة الواضحة والمحينة والموثوق بها عن الخدمات الموجهة للسياح مع ضمان خدمة وتجربة فريدة من نوعها، وتسهل اكتشاف الوجهة، وتوفير الخدمات الضرورية عبر توفر فرق حسنة التكوين وكفأة ومنتبهة لتلبية جميع حاجيات وانتظارات السائح.
ولإطلاق العلامة الجديدة للجودة تنظم وزارة السياحة يوم الثلاثاء 5 سبتمبر القادم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والنمسا وفرنسا ندوة سيحضرها المهنيون في تونس وفي مقدمتهم وزير السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق ومن الاتحاد الأوروبي للتعريف بالبرنامج والحديث عن مميزاته لصالح المهنة ومن ثمة الوجهة التي ينتظرها تطور جديد في ضوء السياسة الجديدة للقطاع التي ستقوم على جودة المنتوج وتنوعه خاصة الثقافي والصحراوي .

والجدير بالملاحظة أن الوكالة اليابانية للتعاون الفني قامت هي الأخرى ببرنامج مماثل لفائدة السياحة الصحراوية وسبل التعريف بها في آسيا وخاصة اليابان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115