بعد تحذير وزارة الصحة من مخاطر بعض الألعاب: منظمة الدفاع عن المستهلك وإدارة حفظ الصحة تؤكدان تسجيل إصابات يومية في صفوف الأطفال

يتجدد تحذير وزارة الصحة ومكونات المجتمع المدني كل سنة وتزامنا مع الأعياد بخصوص الألعاب التي تعرض في الأسواق وتمثل خطرا على صحة الأطفال .

حذرت وزارة الصحة في بلاغ أصدرته يوم الأربعاء، من لعب شبيهة بالأسلحة النارية والقاذفة لكويرات أو نبيلات أو سوائل، ولمصوبات ليزرية ولمتفجرات نوع « فوشيك » يُمكن أن يتم عرضها بالأسواق غير المنظمة، مؤكدة أن من شأن هذه اللعب أن تتسبب في حوادث خطيرة وأضرار جسيمة للأطفال.

ونصحت وزارة الصحة جميع الأولياء بعدم اقتنائها، لتفادي المخاطر المحتملة المرتبطة باستعمال هذه الأنواع من اللعب إلى جانب تحذير وتوعية وإقناع أبنائهم بما قد ينجر عن التعامل معها من مخاطر.
كما أكدت الوزارة ضرورة اقتناء اللعب من نقاط البيع المنظمة فقط وذلك حفاظا على سلامتهم.

وقد ذكر سليم سعد اللله رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك في تصريح لـ«المغرب» انه يتم يوميا تسجيل حالات إصابة بين الأطفال وتعمل وزارة الصحة الان على رصد الحالات داعيا الأولياء الى عدم الانسياق وراء موجة الأسعار المنخفضة والعمل على اقتناء العاب فكرية تفيد ابناءهم، وذكر سعد الله ان المخاطر المتعلقة بهذه الألعاب من اخطر ما تم تسجيله في العشرة ايام الأخيرة من شهر رمضان مبينا انه باستثناء هذه الظاهرة المتكررة كل سنة فانه تم تسجيل انخفاض في اسعار بقية المنتوجات خاصة الخضر والغلال.
من جهته يؤكد محمد الرابحي مدير ادارة حفظ الصحة بوزارة الصحة على ان المخاطر التي تمثلها الابعاب المعروضة بالاسواق هي مخاطر جمة تتراوح بين مخاطر جسدية من أمراض سرطانية وحساسية

مشيرا الى انه يتم سنويا تسجيل عديد الاصابات وتقوم ادارة حفظ الصحة بالمراقبة في جميع الاسواق مع اللجان المشتركة ويتم حجز كميات كبيرة من هذه الالعاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115