قريبا وحدة تجميع لأنموذجين من الشاحنات الخفيفة «كيا» في تونس

هل تكون سيارة «كيا» الكورية الجنوبية الفرصة التي تنتظرها الصناعات الميكانكية والكهربائية في تونس لبعث نواة مهمة في صناعة السيارات يبدو الامر كذلك بعد ان أهدرت تونس فرصتين الأولى مع المصنع الفرنسي لسيارات «بيجو» الذي اختار المغرب بعد أن أعياه طول الإجراءات الإدارية

والعراقيل المصاحبة نظرا لتعقد القوانين في تونس والثانية مع المصنع الألماني الذي ما تزال هناك محاولات معه لحثه على فتح مصنع له في تونس والاقتراب أكثر من إفريقيا جنوب الصحراء .

عموما البشرى هذه المرة جاءت من أمال بوشماوي رئيسة مجلس إدارة سيتي كار تونس المروج الرسمي لسيارات «كيا» في تونس بمناسبة جلسة الجمعية العامة العادية للشركة يوم 13 جوان الجاري بمقر الشركة حيث حصلت الشركة على موافقة من الشركة الكورية للبدء في دراسة الجدوى، وتوفير المصادر والسعر قبل البدء بإنتاج نوعين من الشاحنات الخفيفة وهي K2700 K2500 ،مشيرة أن هذه خطوة أولى من مشروع كبير مقررا من الشركة .

وكانت الجلسة العامة العادية مناسبة لتوزيع أرباح الشركة عن السنة المالية 2016 على المساهمين حيث تقرر منح 920 مليما للسهم الواحد السنة اعتبارا من 10 جويلية القادم 2017.

ورغم البيئة الاقتصادية الصعبة في البلاد فقد استطاعت « كيا موتورز» من خلال وكالتها في تونس، سيتي كار أن تكون في سنة 2016 شركة رائدة بحصة في السوق تبلغ 9.12 % وستعمل خلال هذا العام على تحسين هذا المؤشر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115