بعث تحالف بين خمس مؤسسات تونسية لتطوير انترنت الأشياء ( Internet of Things)

خمسة من أبرز الفاعلين في ميدان تكنولوجيات الاتصال وهي اورويدو والمدرسة العليا للاتصالات و معهد البوليتكنيك ومركز الأبحاث في الاتصال أعلنوا عن بعث التحالف التونسي لإنترنت الأشياء ويهدف هذا

التحالف المؤلف إلى تطوير حلول وابتكارات تونسية مائة بالمائة في مجال تكنولوجيات الاتصال .

كما يهدف هذا التحالف بفعل الشراكة بين القطاعين العام والخاص إلى إنشاء سلسلة القيمة الحقيقية لتطوير حلول و تقنيات عملية ذات قيمة مضافة عالية في العديد من المجالات، بما في ذلك الطاقة، وإدارة المياه والزراعة.فضلا عن توفير حلول تكنولوجية للمشاكل الكبرى في تونس في إدارة مياه الفلاحة الذكية ومتابعة السيول و الفيضانات ومنسوب المياه في السدود.

وسيعمل التحالف التونسي على تطوير مشاريع ذات قيمة مضافة عالية للقطاعين العام والخاص، مع العمل على أن يتم تجميع كل المعطيات و البيانات محليا لإبراز مدى قدرة الكفاءات التونسية على مواجهة التحديات الجديدة والتحول الرقمي.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الاتصالات والاقتصاد والتكنولوجيات الرقمية قامت مؤخرا بإسناد إجازات وتراخيص العمل على انترنت الأشياء لـ 29 شركة تونسية ، تم اختيارها بعد إجراء مناقصة في الغرض في إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية الوطنية لتنمية تكنولوجيات الاتصال وبرنامج تونس الرقمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115