السكن الأول الموجه إلى الطبقة المتوسطة : الأسعار تتراوح بين 90 و200 ألف دينار 58 باعثا و1000 مسكن في طور الإنجاز

اكد فهمي شعبان رئيس الغرفة النقابية الوطنية للباعثين العقاريين في تصريح لـ«المغرب» ان عدد الباعثين العقاريين ممن لديهم مساكن معروضة للبيع في اطار برنامج السكن الاول هم 58 باعثا وتتراوح

الاسعار حسب المتحدث بين 90 الف دينار و200 الف دينار وأضاف شعبان ان عدد المساكن التي هي في طور الانجاز تصل الى الف مسكن لافتا الى انه تم الانطلاق في بيع 1000 مسكن جاهز مؤكدا وجود اقبال كبير على هذا الصنف من المساكن. واثار المتحدث نقطة اخرى وتتمثل في الترفيع في نسبة الفائدة التي قال ان البنك المركزي لم يدرس إمكانية تاثير الترفيع في اسعار المساكن. مبينا ان الاسعار لن تظل على ماهي عليه بالنظر الى تواتر الترفيع في نسبة الفائدة في السوق النقدية.

من جهة اخرى قال شعبان انه على الحكومة ان تعيد النظر في مسالة الترخيص للاجانب لاقتناء مساكن
باعتبار أن المسكن الأول ليس إلا حلا جزئيا لا يرضي كل الباعثين العقاريين حسب المتحدث دائما.

وقال شعبان أن الغرفة النقابية الوطنية للباعثين العقاريين ستصدر الايام القادمة بيانا ستتوجه من خلاله الى البنك المركزي للاخذ بعين الاعتبار كل القطاعات عند الترفيع في نسبة الفائدة.

وكان برنامج السكن الاول من بين الاجراءات التي تم اقرارها من طرف حكومة الوحدة الوطنية وصادق عليه مجلس نواب الشعب والذي يعد اجراء لفائدة العائلات المتوسطة للتمكن من امتلاك مسكن.

وكان قد صدر مؤخرا بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية في عدده الاخير الأمر الحكومي المؤرخ في 28 مارس 2017 والمتعلق بتنقيح وإتمام الأمر الحكومي عدد 161 لسنة 2017 المؤرخ في 31 جانفي 2017 المتعلق بضبط شروط الانتفاع ببرنامج المسكن الأول وصيغ وشروط الانتفاع بالقرض الميسر لتغطية التمويل الذاتي وإجراءات إسناده.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115