انترنت الأشياء: وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي يسلم عددا من الإجازات لفائدة 29 مؤسسة تونسية

سلمت ظهر أمس الأول وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي في حفل حضره الوزير محمد الانور معروف إجازات انترنت الأشياء والتي تم قبول ملفاتها بصفة نهائية في إطار طلب العروض الذي أطلقته الوزارة قبل أشهر مضت
وأكد الوزير

في كلمته للمتوجين بأن تونس تعول عليهم في ربح المعركة التكنولوجية مبرزا في ذات الوقت عزم الوزارة على إصدار طلب عروض جديد لتمكين عدد أخر من المؤسسات التونسية وخاصة الشباب من الحصول على الإجازات لانترنت الأشياء باعتبار ذلك مدخلا مهما للبلاد للعام الجديد المتطور.

وأضاف أن التجديد هو اليوم قدر البلاد التي يجب أن تكون رائدة فيه خاصة بعد انضمام تونس لبرنامج «سمارت إفريقيا» الذي يضم 18 دولة افريقية واختارت تونس ان تكون في هذا البرنامج في مجال المؤسسات المجددة.

ولم يخف الوزير أن مشروع تونس الذكية يقع ضمن هذا التوجه باعتبار التجديد أداة مهمة لصنع المستقبل وبالتالي العمل لأكثر من 10 آلاف طالب شغل جديد في السنوات القادمة نظرا للتشغيلية الكبيرة لهذا القطاع وأكد أن التجديد الذي سيبتكره شبابنا وحده الكفيل باستقطاب الاستثمارات والشركات العالمية الكبرى في برنامج تونس الذكية .

وكانت 82 شركة تونسية في مجال الإعلامية والاتصال والتجديد قد شاركت في طلب العروض وقد تم قبول 29 ملفا لمنحه الإجازة الخاصة والبدء بالعمل في مشاريعها التجديد واعدا الشركات التي لم يحالفها الحظ بنشر طلب عروض جديد والتقدم عبره بعد استيفاء كل الشروط لاختيار مجموعة جديدة من الشركات.

وأثار عدد من الشركات الحاضرة عدة مسائل تشغل بال القطاع حيث أكد الوزير بشأنها أن الوزارة حريصة على الاستجابة لفض الإشكالات التي يعرفها القطاع من ذلك موضوع القيمة المضافة حيث أكد الوزير أن العمل بها قد تم إيقاف العمل به باتفاق مع وزارة المالية شريطة الحصول الشركة على وثيقة في الغرض من الوزارة مشددا على أن الأمر المنظم للموضوع انطلق العمل عليه ليتم تعديله في قادم الأسابيع.

وأعلن الوزير أن معرض الفلاحة والآلات الفلاحية سيكون في الدورة القادمة منفتحا على التجديد في مجالات الإعلامية والاتصالات من خلال تخصيص جناح مهم لعرض التطبيقات والتجديد في الفلاحة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115