80 استثمارا ألمانيا جديدا منذ سنة 2011

شهدت الاستثمارات الجديدة الألمانية في تونس خلال السنوات الماضية والتي أعقبت 14 جانفي 2011 نحو 80 استثمارا جديدا ناهزت كلفتها 213 مليون دينار حسب ما أكده مصدر مطلع بالغرفة المشتركة التونسية الألمانية .

وأضاف أن هذه الاستثمارات تؤكد مواصلة دعم الجانب الألماني للمرحلة الانتقالية في تونس خاصة في الجوانب الاقتصادية ، مبرزا أن جانبا هاما من هذه الاستثمارات جديدة فضلا عن تسجيل استثمارات أخرى مهمة قام بها عدد من المؤسسات الألمانية العاملة في تونس .

وعلى صعيد أخر ذكر ابراهيم دباش رئيس الغرفة المشتركة التونسية الألمانية للتجارة والصناعة والرئيس المدير العام لشركة النقل للسيارات بتونس أن شركته قامت في إطار خطتها التوسعية في عدد من دول غرب إفريقيا خاصة ، بفتح فروعا لها بكل من السنغال والكوت ديفوار تحت اسم «كار إفريقيا « وستتولى من خلال هذه الفروع عرض وبيع السيارات الألمانية التي تمثلها في تونس بدول غرب أفريقيا كما أعلن عن فتح مركز متطور للتكوين بهدف توفير التكوين لليد العاملة في هذه الدول على السيارات التي سيتم ترويجها .

وأضاف أيضا أن توسع شركة النقل في دول غرب إفريقيا سيسمح لعديد الكفاءات التونسية من الحصول على مواقع عمل مهمة بهذه الدول التي هي في حاجة ماسة للخبرات التونسية . كما سيسمح للصناعات الميكانيكية والكهربائية التونسية من الانفتاح على أسواق جديدة.

الدليل الاقتصادي الألماني لتونس
أصدرت غرفة الصناعة والتجارة المشتركة التونسية الألمانية بالتعـــاون مع المؤسسـة ألألمانيـة للتجـارة والاستثمـار، GTAI و ALEXANDER& PARTNEr الدليل الاقتصادي لتونس. ويتضمن هذا المؤلف القيم من 96 صفحة معلومات شاملة و معرفية متخصصة عن الوضع الاقتصادي في تونس وهو ما يجعل منه أداة مهمة كل شركة ترغب في الاستثمار السوق التونسية.
ويتضمن الدليل ، بالإضافة إلى المعلومات العملية التي يوفرها عن مناخ الاستثمار والأعمال والتجارة، لمحة عامة عن المنشآت والقطاعات الاقتصادية،فضلا عن تقديم الإيضاحات الضرورية و الشروط ا والإطار القانوني المخول للمستثمر في تونس . ويبلغ سعر هذا الدليل الشامل 50 يورو .والدليل الاقتصادي بما يتضمنه من كم هام من المعلومات الأساسية عن مميزات فرص الاستثمار والاقتصاد العديدة في البلاد يشرح أيضا بالدقة اللازمة المخاطر المحتملة وطرق تجنبها .

فرصة للناجحين الجدد في الباكالوريا
سعيا لجذب الناجحين الجدد في امتحان الباكالوريا هذه السنة من شعب التقنية ومن ذوي المعدلات المميزة تعرض عليهم المؤسسة الألمانية « KASCHKE GmbH » فرصة مواصلة تعليمهم الجامعي بالتداول بجامعة العلوم والفنون التطبيقية في مدينة « غوتنغن» بألمانيا انطلاقا من 2017/9/1 .
وتؤكد المؤسسة في بيانها أنها ستضمن للطالب التونسي الذي سيتم اختياره راتبا شهريا من الشركة طوال دراسته على مدى أربع سنوات ستختم بالحصول على الإجازة في «الهندسة الكهربائية أو الاجازة في تكنولوجيا الاتصال». وتؤكد الشركة أن الطلبة سيقومون خلال مراحل دراستهم بإجراء المراحل العملية المختلفة أثناء الدراسة سواء في الشركة الأم في ألمانيا أو في الشركات التونسية الفرعية في كل من زغوان ومنزل بوزلفة. وتؤكد الشركة أن الناجحين من الطلبة يلتزمون بمواصلة العمل لدى المؤسسة في واحد من المركزين في تونس.

يوم للغرف المشتركة الألمانية والتونسية والجزائرية والمغربية
ينتظم بألمانيا يوم 21 جوان القادم يوم الغرف المشتركة الألمانية والتونسية والجزائرية والمغربية لتقديم إجابات لعدد مهم من المستثمرين الألمان الراغبين في التعرف على مناخ الاستثمار في هذه البلدان بشمال إفريقيا.وتعد هذه المناسبة حيوية جدا بالنسبة لتونس لعرض الإمكانيات والحوافز التي تتوفر عليها لجذب الاستثمار الألماني . ورغم أن البلدان المغاربية لديها الكثير من القواسم المشتركة،إلا أن أسواقها مختلفة جدا، وهذا ما سيدفع نحو جعل المنطقة المغاربية مركزا مهما للاستثمارات في المستقبل خاصة القادمة من ألمانيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115