الشاهد يتوقع تعافي الاقتصاد الوطني خلال 2017

توقع رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن يستعيد اقتصاد البلاد عافيته هذا العام تبعا لانتعاش النشاط السياحي وعودة إنتاج الفوسفاط، بعد ست سنوات من التعثر، وظهور بوادر ايجابية للموسم الفلاحي.

وأبرز، لدى افتتاحه، يوم أمس لـ «عمارة الوطن» بالعاصمة، التي كانت مقرا للتجمع الدستوري الديمقراطي المنحل وتمت مصادرته ابان ثورة 17 ديسمبر 2010/ 14 جانفي 2011، تزايد نسبة الاستثمار الخارجي خلال الثلاثية الأولى من 2017 بنسبة 16 بالمائة وهو مؤشر من شأنه أن يعزز ثقة المستثمر المحلي والأجنبي في تونس.

ووعد رئيس الحكومة باتخاذ إجراءات وقرارات قابلة للتنفيذ في آجال معينة خلال زيارته المرتقبة إلى ولاية تطاوين، الخميس القادم.وأكد ضرورة مصارحة الشعب التونسي بعدم قدرة الدولة على حل كل الإشكاليات في الجهات لكن أيضا عن «امتلاك العزيمة لتجاوز العديد من الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها و يواجهها الشباب التونسي».

واعتبر رئيس الحكومة أن موجة الخطابات المحبطة لبعض السياسيين والخبراء ساهمت بشكل كبير في فقدان الثقة في الدولة.

ودعا الى ضرورة الخروج من «خطابات التشاؤم وجلد الذات والارتقاء بالخطاب السياسي إلى مواضيع هامة ترتقي إلى الإشكاليات، التي يعيشها المواطن التونسي من تشغيل وغلاء معيشة ومحاولة إيجاد الحلول الملائمة لها بتضافر كافة الجهود».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115